جمال ورشاقةسيدتي

طريقة طبيعية لعلاج حب الشباب

طريقة طبيعية لعلاج حب الشباب

يلعب الجمال دوراً كبيراً في مجتمعاتنا، وخاصة عند الفتيات، فيلجأن إلى استخدام العديد من الوصفات للحصول على جمال طبيعي، متجاهلات كافة الأضرار التي قد تحصل مع تقدم الوقت.

يدلّ الجمال الطبيعي على التمتع بجاذبية فاتنة، تظهر في كافة أمور حياتنا، وتصرفاتنا، ويعتبر امتلاك الإنسان للجمال الطبيعي الداخلي، والخارجي، من الصفات التي تدلّ على كون الشخص مهذباً، ومحترماً، وتعامله مع الناس جميل كجماله.

كل البشر بإمكانهم امتلاك صفات الشخص الجميل، وخاصة إذا كان يمتلك الإرادة القوية، وبهذا يستطيع الاندماج بالآخرين، وتبادل معلوماته معهم، والجمال الذي يشعّ من داخل الفرد، ينعكس على شكله الخارجي، ولذلك يعرف الجمال على أنه الشعور بالراحة، عندما تكون النفس مرتاحة، وحتى يصل الشخص إلى الجمال يجب أن يطور نفسه، بمعرفة المعلومات المتعلقة بكيفية تحقيق الجمال، وهذا ما يحقق الوصول إلى بشرة جميلة.

العناية بالوجه: إنّ الاهتمام بالوجه جزء يُكمل جمال الجسم، لذلك يجب أن يتعلّم المهتمّ بالجمال، الطرق التي تستخدم لتنظيف البشرة، وتفتيحها، وخاصة الوسائل الحديثة، وأحد المشاكل التي تلاحق الكثيرين هي مشكلة حب الشباب، والتي تحتاج إلى اهتمام خاص.

يعتبر حب الشباب مرضاً يظهر على الجلد، بسبب تغير حصل في الغدد الدهنية، أو في المسامات الجلدية، ومع الإفراز الزائد للزيوت، ومع وجود الخلايا الميتة، فإنّ هذا يُسدّد المسامات، فتتجمع الإفرازات الدهنية تحت الجلد، وهذا يساعد على ظهور حب الشباب، وأكثر الأماكن التي يظهر فيها هي الوجه، والظهر، والكتف. وصفات طبيعية لحب الشباب يختلف العلاج حسب الحالة، فهناك الحالات المتوسطة، أو الحالات البسيطة، أو الحالات الخطيرة،

إليك وصفات لعلاج حب الشباب:

علاج حب الشباب بالعسل مع الكركم؛ وذلك لأنّ الكركم والعسل يعملان كمضاد للالتهابات:

يتمّ خلط ملعقة من العسل، وملعقة من الكركم، وملعقة من الحليب مع بعض، ثمّ يتمّ وضعها على البشرة لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يغسل بالماء الدافئ قناع الأعشاب البحرية: فهذا القناع يساهم بالتخلص من الحبوب الموجودة على الوجه، وذلك عن طريق وضع ثلاث ملاعق من الماء المقطر، ونصف كوب من هلام الصبار، وأربع ملاعق من عشب البحر (مسحوق) يتم خلطهما معاً، ثمّ يوضع على البشرة مدة ربع ساعة، ومن ثم يتم غسله بالماء الدافئ .

غسول الوجه:

يعمل الغسول الذي يوضع على الوجه على تطهيره، ومكوّنات هذا الغسول هي، كمية صغيرة من زيت شجرة الشاي، مع كمية من شمع العسل، مع بعض زيت البندق، حيث يتم إذابة شمع العسل على حرارة قليلة، ويتم وضع الزيت معها، وبعد أن تبرد يتم إضافة الزيوت الأخرى، ويتمّ استعماله وتخزين الزائد منه.

قناع التخلص من بقع حب الشباب:

فيتكون من خلط زيت الورد، وزيت اللافندر، وزيت النيم، وزيت الشاي، وزيت الجوجوبا، وزيت بذور الجزر مع بعض، ثمّ تخزينه لمدة 6 شهور، وبعد ذلك يستخدم بالليل، بالإضافة إلى الزيوت السابقة، يوجد زيوت أخرى تساعد في عمل وصفات للتخلّص من حب الشباب، ومنها التفاح، والكركم، والشوفان، والزبادي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one + fourteen =