جمال ورشاقةسيدتي

أفضل 10 وصفات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

أفضل 10 وصفات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

مكشوف – إليك أفضل 10 وصفات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف وللحصول على شعر ناعم وللعناية بصحته.

1- الألوة فيرا والبيض ؛
قطعي اثنان أو ثلاثة من أوراق الألوة فيرا إلى نصفين وقومي بستخرج الجل منها وضعيه على فروة رأسك لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه جيدا بالماء الفاتر. طريقة أخرى بسيطة ؛  أخلطي جل الألوة فيرا مع بيضه، طبيقي الخليط على فروة رأسك واتركيه لمدة خمسة عشر إلى عشرين دقيقة، ثم يغسل بالشامبو. استخدمي هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع لتتمتعي بشعر أكثر كثافة وقوة.

2- البرتقال ؛
أخلطي أجزاء متساوية من عصير البرتقال والتفاح المهروس وضعيها على فروة رأسك وشعرك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء مع تكرار العلاج مرة في الأسبوع لشعر أكثر كثافة. طريقة أخرى رائعة ببساطة ضعي قشر البرتقال في الخلاط، من ثم طبّقيها على شعرك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه. يمكن أيضا وضع كمية متساوية من عصير البرتقال وزيت الزيتون على نار لبعض الوقت، بعدها طبيقي المزيج على فروة رأسك وشعرك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل كالمعتاد.

3- البيض ؛
اخفقي بيضتين وطبّقيها على الشعر الرطب واتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليه جيدا بالماء الفاتر لتتخلصي من رائحة البيض. كرّري العملية ما لا يقل عن 3-4 مرات في الأسبوع لتحصلي على شعر كثيف وقوي في فترة قصيرة. طريقة بسيطة أخرى امزجي صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من أي زيت متاح لديكي وملعقتين من الماء. قومي بتدليك المزيج على فروة رأسك لمدة عشر دقائق، ثم أتركيه لمدة 10 دقائق أخرى بعدها اغسليه. استخدمي الطريقة مرة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

4- الأفوكادو والموز ؛
اهرسي موزة وثمرة أفوكادو واخلطيها جيدا معا. طبيقي الخليط على فروة رأسك ودلكيه بلطف ثم أتركيه لمدة نصف ساعة بعدها قومي بغسله بالماء والشامبو ستلاحظين أن شعرك يبدو أكثر كثافة بمجرد أن يجف. كرّري العلاج مرتين إلى ثلاث مرة في الأسبوع. يمكن أيضا خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع نصف ثمرة أفوكادو مهروسه. تطبيق الخليط على شعر المغسول بالشامبو حديثاً ويترك لمدة 20 دقيقة على فروة الرأس، ثم غسله.

5- بذور الحلبة ؛
انقعي ملعقتين أو ثلاثة من بذور الحلبة في الماء لمدة 10 ساعة وإطحنيها جيدا. ضعي الحلبة على فروة رأسك واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيها جيدا بالماء الفاتر. استخدمي الطريقة بنتظام لتكثيف وعلاج الشعر الجاف.

6- عنب الثعلب ؛
ضعي ملعقة كبيرة من عنب الثعلب المجففة مع ملعقتين من زيت جوز الهند على نار لبعض الوقت، ثم قومي بتصفيته بعد أن يبرد. دلكي الزيت على فروة رأسك لبعض الدقائق واتركيه ليلة كاملة، ثم اغسليه بالشامبو في الصباح التالي. كرّري العلاج أربع مرات في الأسبوع لرؤية النتائج.

7- زيت جوز الهند ؛
دلكي زيت جوز الهند الدافئ على فروة رأسك بأطراف أصابعك في حركة دائرية بدون ضغط. قومي بتغطية رأسك بمنشفة ساخنه واتركيها لمدة نصف ساعة، بعدها اغسليه بالشامبو. كرّري الطريقة مرة على الأقل في الأسبوع لتتمتعي بشعر كثيف وطويل.

8- زيت الزيتون والعسل ؛
امزجي زيت الزيتون مع العسل حسب طول الشعر ثم طبقيه على شعرك واغسليه بعد نصف ساعة لتستمتعي بشعر كثيف وناعم. طريقة أخرى بسيطة، قومي بتدليك زيت الزيتون على شعرك وفروة رأسك بأطراف أصابعك واتركيه ليلة كاملة، ثم اغسليه في الصباح التالي.

9- الكاري والكركديه ؛
اهرسي حفنة من أوراق الكاري والكركديه واضيفي إليها بعض الماء لتصبح على شكل عجينة. طبيقي زيت الأملا أو جوز الهند أو أي من الزيوت الأساسية على شعرك. بعدها قومي بوضع القناع واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالشامبو. كرّري الطريقة مرة أو مرتين أسبوعيا على الأقل لمدة 3-4 أسابيع لتتمتعي بشعر كثيف وصحي.

10- عرق السوس ؛
أخلطي ملعقتين كبيرة من مسحوق عرق السوس مع اربع ملاعق حليب واضيفي إليها رشة من الزعفران. طبيقي الخليط على بقع صلعاء أو المناطق الخفيفه واتركيه بين عشية وضحاها واشطفيه في الصباح التالي. هذه العلاج مدهشة في تسريع نمو الشعر وتكثيفه في خلال شهر.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 7 =