صحة وتغذية

أطعمة تسبب مرض السرطان تجنب تناولها نهائيا

أطعمة تسبب مرض السرطان تجنب تناولها نهائيا

أعلنت هيئة السلامة الغذائية الاوروبية عن ان شكولاته نوتيلا التي يحبها الكبير و الصغير في جميع بلدان العالم انها تحتوي علي مكونات تسبب السرطان .

ومن الجدير بالذكر ان شكولاته نوتيلا ليست المنتج الوحيد الذي يعشقه الناس و يحتوي في مكوناته علي اشياء تسبب السرطان ، سوف نرصد لكم في هذا المقال عن ابرز و اشهر المنتجات التي يعشقها الكبير قبل الصغير و تحتوي علي مواد مسرطنة.

1:- النوتيلا

أطعمة تسبب مرض السرطان تجنب تناولها نهائيا - النوتيلا
حذرت الهيئة الاوروبيه لسلامة الغذاء من تناول الشكولاته الاشهر في العالم شكولاته نوتيلا لانها تحتوي علي زيت النخيل في مكوناتها و هذا الزيت يسبب الاصابه بالسرطان اكثر من اي زيت اخر .

 

2 :- شكولاته كيندر

أطعمة تسبب مرض السرطان تجنب تناولها نهائيا - كيندر
كشفت منظمة “فودواتش” الألمانية ، أن شوكولاته “كيندر” تحتوي في مكوناتها على بعض الزيوت المعدنية التي قد تتسبب في الاصابة بالسرطان لمن يتناولها، مطالبة بسحبها من السوق.

3 :- الاندومي

أطعمة تسبب مرض السرطان تجنب تناولها نهائيا - الاندومي
قامت مستشفى سرطان الأطفال 57357 ، بعمل تقرير في شهر يوليو من عام 2016 يفيد بان تناول الاندومي لايصيب بمرض السرطان و لكن البهارات و الملح الصيني الذي ياتي مع الاندومي هو من احدد مسببات السرطان حيث اعتبرت ان كثرة تناوله خطير جدا علي صحة الانسان علي المدي البعيد.

4 :-الشيبسي

أطعمة تسبب مرض السرطان تجنب تناولها نهائيا - الشيبسي
قامت وزارة الصحة باصدار تقريرا يؤكد انه يوجد بعض انواع الشيبسي تسبب السرطان حيث ذكر التقرير انه من غير الصحي حرق النشويات حراريا حيث طالب الاكثار من تناول الخصروات و المواد الغذائية الطازجة وحذر من تناول المواد النشوية التي تعرضت الي درجات حرارة عاليه .

5:- المشروبات الغازية

أطعمة تسبب مرض السرطان تجنب تناولها نهائيا - المشروبات الغازية
اظهرت الدراسات الحديثة مؤخرا ان تناول 2 من المشروبات الغازية في الاسبوع قد يضاعف اصابه الانسان بسرطان البنكرياس .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × 3 =