جمال ورشاقةسيدتي

نصائح كيف تجعلين يدك ناعمة وجميلة

How to make your hand soft and beautiful

يد المرأة عنوان لشخصيتها وسر من آسرار جمالها, و اليدان الجميلتان كمرآة تعكس مدى نظافة وإهتمام المرأة بنفسها لذلك يجب على السيدة الذكية العناية بيدها مثل عنايتها بوجهها وشعرها وكامل أناقتها .

فقد تتعرض اليد للعديد من العوامل البيئية المسببة لجفاف وتشقق الأيدي , مثل الأعمال المنزلية اليومية التي تقوم بها كل إمرأة , وأشعة الشمس.

إليك سيدتي معلومات يجب عليك معرفتها :

– نعومة أظافرك :

التغذية الصحية السليمة لها تأثير مباشر على أظافرك ، فإذا لاحظت أنها تتقصف أو يتغير لونها فهذا دليل على أن غذاءك ينقصه بعض العناصر الغذائية الحيوية مثل الكالسيوم والحديد ، وقد يكون السبب بيولوجياً وكثيراً ما يكون نفسيا كالقلق والتوتر ، . أما إذا كنت تريدين أن تحصلي على أظافر لامعة جميلة فعليك أن تستخدمي في عملية الطلاء فرشاة رفيعة بها كمية قليلة من الطلاء ، ويبدأ طلاء الأظافر من الداخل ثم في اتجاه الخارج ، أي من بداية الظفر حتى نهايته ، ولا ينبغي أن تكون طبقة الطلاء سميكة .

هناك عوامل يجب أخذها في الاعتبار عند العناية بأظافرك :

– الأظافر يجب أن تنتظم وتسوى بواسطة المبرد ، ولا يستعمل المقص مطلقاً .
– يمكن استعمال المقص الصغير في حالة ما إذا كانت الأظافر طويلة جداً ، أو لضبط الأركان .
– إذا كانت يدك بدينة أو صغيرة الحجم مع البدانة فلا تطيلي أظافرك ولا تجعليها رفيعة ، ظناً منك أنها ستضفي الجمال على يديك ، بل إن النتيجة في هذه الحالة تأتي عكسية لهذا التصور تماماً .
– إذا كنت تريدين أن تكون أظافرك لامعة مضيئة ، فاحرصي على استعمال طلاء الأظافر الشفافة من وقت لآخر .
– إذا كنت تقومين بكثير من الأعمال المنزلية ، فلا تجعلي ذلك يفسد منظر أظافرك واستعملي القفاز المطاط .
– إذا كانت أظافرك من النوع الدقيق فتدلك بمحلول شمعي ، وإذا خلع ظفر وأردت أن ينمو بسرعة فاغمسي الإصبع بعض الوقت في قليل من شمع العسل الأبيض المنصهر وذلك بعد أن يدفأ
لذا نقدم لك سيدتي اليوم مجموعة من الوصفات الطبيعية الرائعة التي تساعدك في الحصول على أيدي ناعمة وجميلة.

السكر والليمون

فقط سيدتي قومي بخلط عصير ليمونة واحدة مع كمية من السكر , وبعد ذلك قومي بفرك يديك بالخليط لمدة 5 دقائق , وستلاحظين أفضل النتائج الممكنة من أول إستخدام .

زيت الزيتون والملح

قومي بخلط معلقة من الملح مع 2 معلقة من زيت الزيتون , وقومي بالخط جيدا , وبعد ذلك قومي بفرك يديك بالخليط جيدا لعدة دقائق , لتحصلين على أفضل النتائج الممكنة .

العسل , وزيت اللوز

قومي بخلط معلقة من العسل , مع معلقة واحدة من زيت اللوز , جيدا معا , وبعد ذلك قومي بوضع الخليط الناتج على يديك , واتركيه لمدة 20 دقيقة , وبعد مضي المدة قومي بغسل يديك بالماء الفاتر جيدا , لتحصلين على أيدي بيضاء وناعمة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × one =