صحة وتغذيةكولكشنمنوعات

إدمان الانترنت : كيف تتغلب على إدمان فايسبوك ؟

إدمان الانترنت : كيف تتغلب على إدمان فايسبوك ؟
يعاني أغلب مستخدمي الشبكة الاجتماعية “فايسبوك” من إدمانها، إذ يقضي غالبية المستخدمين ساعات طويلة في استخدامها من دون أن يشعروا بمرور الوقت.
وعلى الرغم من أن تصفح الـ”فايسبوك” يعتبر مفيداً في التعرف الى أخبار الأصدقاء والتواصل معهم، إلا أنه لديه اضرار سلبية ويضيع الكثير من وقتك إن لم تستطع السيطرة على استخدامك له. هناك 8 طرق تجعلك تتغلب على إدمان الـفايسبوك بسهولة:
إدمان الانترنت : كيف تتغلب على إدمان فايسبوك ؟

حدد مدة زمنية محددة تقضيها على الـ”فايسبوك”: لا تستخدم الـ”فايسبوك” بشكل عشوائي، بل قم باستخدامه خلال فترات محددة، مثلاً يمكنك الاكتفاء بقضاء ساعة في الصباح وساعة في المساء في استخدامه، إن لم تحدد وقتاً معيناً لاستخدام “فايسبوك” ستقضي ساعات طويلة من دون أن تشعر.

قم بتعيير منبه لفترة زمنية معينة: عند تسجيل الدخول إلى الـ”فايسبوك” قم بتعيير المنبه للمدة التي حددتها لقضائها على الشبكة، وبعد انتهاء هذه المدة سيرّن المنبه ويذكرك بأنه ينبغي عليك تسجيل الخروج من الـ”فيسبوك”.

لا تبق في حالة تسجيل دخول دائمة: عندما تعمل على جهاز الحاسوب الخاص بك قم بتسجيل الخروج من “فايسبوك” بعد انتهاء الوقت الذي حددته لاستخدامه، وأكمل عملك على حاسوبك، لأن البقاء في حالة تسجيل دخول سيجعلك تلقي نظرة على آخر التحديثات والمنشورات في “فايسبوك” بين الحين والآخر وهذا ما سيضيع وقتك من دون أن تشعر.

أوقف الدردشة على الـ”فايسبوك”: من المهم ألا تتيح الدردشة في “فايسبوك” لأن الدردشة مع الأصدقاء تضيع الوقت، وقد لا تستطيع التوقف عن التحدث معهم برغم انتهاء المدة التي حددتها لاستخدام “فايسبوك” وبالتالي ستتجاوز المدة الزمنية التي حددتها.

لا تنتظر الإعجاب والتعليقات على منشوراتك: عند نشرك لمنشور معين لا تنتظر حتى ترى التعليقات والإعجاب بهذا المنشور، ولكن قم بتسجيل الخروج بمجرد انتهاء المدة الزمنية المخصصة للعمل على “فايسبوك”. الكثير من مستخدمي “فايسبوك” يضيعون وقتهم نتيجة انتظار الإعجاب والتعليقات على منشوراتهم.

قم بإيقاف الإشعارات في المجموعات والمناسبات: عند اشتراكك في مجموعات أو مناسبات عليك إيقاف الإشعارات فيها لكيلا تضيع وقتك برؤيتها، فقد يأتي العديد من الإشعارات من مجموعة أو مناسبة واحدة خلال فترة قصيرة.

أوقف الإشعارات عن طريق البريد الالكتروني: من الضروري إيقاف الإشعارات عن طريق البريد الالكتروني لأنك قد تحتاج إلى فحص الرسائل في البريد الالكتروني كل ساعة أو ساعتين وعندما تشاهد الإشعارات من “فايسبوك” في بريدك الالكتروني ستجذبك وستقوم بتسجيل الدخول إلى “فايسبوك” لرؤية هذه الإشعارات.

لا تستخدم الألعاب والتطبيقات في الـ”فايسبوك”: الألعاب والتطبيقات الموجودة في “فايسبوك” هي أكثر الأمور التي تجعلك تدمن “فايسبوك”، فقد تقضي ساعات طويلة من أجل إنهاء مستويات محددة من لعبة ما، أو تقضي ساعات في استخدام أحد التطبيقات.

إدمان الانترنت : كيف تتغلب على إدمان فايسبوك ؟
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ten + 1 =

شاهد أيضاً

إغلاق