غرائب

مزحة مع سمكة راي اللادغة يتحول لمطاردة مخيفة

مزحة مع سمكة راي اللادغة يتحول لمطاردة مخيفة


بهدف الدعابة وادعاء الجرأة قام أحد السباحين على شاطئ “غولد كوست” بشرق أستراليا بالسباحة نحو سمكة الـ “راي اللادغة” لإثارة غضبها، إلا أنه سرعان ما ندم على ذلك بعدما طاردته محاولة لدغه في مشهد مخيف.

طبقاً لصحيفة “ديلي ميل”، فقد شاهد مجموعة من المصطافين على شاطئ “غولد كوست” رجلاً يقوم بإثارة غضب إحدى سمكات “راي اللادغة” والتي تنتمي إلى فصيلة “أسماك القرش” وذلك في شكل دعابة يستعرض من خلالها جرأته، حيث سبح في اتجاه السمكة ثم الابتعاد عنها مرة أخرى في عدة محاولات أدت إلى إثارة غضبها بالفعل.

وقد قامت السمكة بمراوغة الرجل ومهاجمته من الخلف في محاولة كادت تودي بحياته إذا ما أصابته لدغة منها، لولا تدخل أحد المصورين الذي التقط فيديو للمشهد، ونبهه إلى أنها تهاجمه. وكما يبدو من الفيديو ينتاب الرجل الفزع ويفر هارباً تجاه الشاطئ بعد ملاحقة السمكة له والتي يتراوح طولها ما بين متر إلى مترين.

وذكر “جافين بول” (27 عاماً)، العامل بإحدى المقاهي بمنطقة “ساوثبورت” القريبة من الشاطئ، أن هذا النوع من الأسماك يوجد منه الكثير بالمنطقة، وأن القاطنين بالمنطقة يشاهدون الكثير منه يومياً، لكنه أكد أن الأحجام المعتاد رؤيتها من ذلك النوع يتراوح طوله ما بين 45 إلى 50 سم فقط وأن القليل منها يظهر بحجم السمكة التي هاجمت الرجل، مضيفا أنه من الحماقة أن يهاجم إنسان سمكة الـ “راي اللادغة” لما لديها من إبر شائكة بذيلها تحتوي على غدد سامة تستخدمها في حالة الدفاع عن النفس ويصل طولها إلى 35 سم.
جدير بالذكر أن الأسترالي “ستيفن روبرت” الشهير بـ “ستيف إروين” لقي حتفه عام 2006 بعد أن أصابته لدغة من سمكة “راي اللادغة” في صدره في مياه “الحاجز المرجاني العظيم” Great Barrier Reef أثناء تصويره إحدى حلقات برنامجه “صائد التمساح” The Crocodile Hunter، وهو برنامج وثائقي شهير يعرض في بلدان عديدة عن الحياة البرية.

مزحة مع سمكة راي اللادغة يتحول لمطاردة مخيفة

مزحة مع سمكة راي اللادغة يتحول لمطاردة مخيفة

مزحة مع سمكة راي اللادغة يتحول لمطاردة مخيفة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + ten =