غرائب

أغلى كوب شاي في العالم بـ308 دولارات

كوب شاي بمدينة “لندن” يدخل موسوعة “غينيس” كأغلى مشروب من نوعه الدي يساوي 308 دولارات،
يقدم المطعم الملكي الصيني بشارع “بيكر” بمدينة “لندن”، أغلى مشروب شاي في العالم، حيث يبلغ ثمن الكوب الواحد 180 يورو أي ما يعادل 308 دولارا أميركيا (1155 ريالا سعوديا)، ويكمن السر وراء الثمن المرتفع للشاي في أنه من أوراق أشجار “دا هونغ باو”، أقدم وأعرق أنواع الشاي الصيني والتي لا يتم جمعها إلا بعد أن تُعامل معاملة خاصة وتكتسب رائحتها بعد 80 عاما من النمو ثم تحفظ إلى أن يتم تقديمها، وهو أيضا المشروب الملكي منذ القرن الـ18 وخاصة في عهد أسرة “تشينغ” عندما لقب الإمبراطور “دا هونغ باو” بـ”ملك الشاي” بسبب حبه لهذا المشروب. ونظراً لقيمة هذا الشاي وثمنه المرتفع، فلم يكن يتم تقديمه إلا لضيوف الشرف فقط في الصين، وفقا للـ”ديلي ميل”.

وعن طريقة صنعه، فإنه يتم تقديمه عند درجة حرارة 95 مئوية داخل المطاعم الملكية الصينية، ويتم تصنيعه يدوياً من الأوراق الخاصة المخلوطة بأوراق الـ”تيندر” الذابلة والمجففة، التي تُوضع على الفحم لتكتسب رائحة عطرية جذابة، وربما يتم وضع بعض الكاكاو عليه أو نكهة بعض الفواكه للحصول على مذاق يدوم لدقائق بعد الرشفة الواحدة.

ويقول الساقي “بيتر تشان”، من المطعم الملكي الصيني: “تخمير الشاي ليس تحايلاً ولكنه ضرورة للحصول على المذاق الفريد هذا، خاصة عند استخدام نوع متميز من أوراق الشاي مثل “دا هونغ باو”، ويتطلب تخميره درجة حرارة معينة حتى لا تُخاطر بنكهة الشاي وتفقدها”.

ويضيف “تشان” قائلاً: “خبراء الشاي من “هونغ كونغ” يزورن المطاعم الملكية الصينية في “لندن” مرة كل بضع سنوات لتدريب جميع الموظفين هناك على فن صنع الشاي الملكي لتقديمه للضيوف المميزين”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + twenty =