توب 10غرائبمنوعات

أسرع 10 قطارات في العالم

شاهد بالصور أسرع 10 قطارات في العالم و أفضلهم، فالعديد من الدول الصناعية الكبرى  أصبحت تتنافس على انتاج وسائل نقل سريعة وفق أحدث التقنيات لتوفير الوقت ونقل الركاب والمسافرين إلى وجهاتهم في أوقات قياسية وضمن شروط الأمن والسلامة مع توفير شتى وسائل الراحة والرفاهية اللازمة.

شاهد بالصور أسرع 10 قطارات في العالم على موقع أرت مشكوف :

قطار شنغهاي ماغليف
في الصينبني قطار شنغهاي ماغليف عام 2003 كمشروع مشترك بين شركتي سيمنز وتايسين كراب، ويمكن لهذا القطار قطع المسافة بين وسط مدينة شنغهاي ومطار بودونغ الدولي والبالغة 30 كيلو متر خلال ثماني دقائق فقط.

قطار شنغهاي ماغليف في الصين

قطار آيس3 في ألمانيا
بني قطار آيس3 السياحي السريع بإشراف شركة سيمنز بموباردي ويتم تشغيله من قبل شركة دويتشي بان الألمانية، ويتسع لعدد أقصى من الركاب يصل إلى 458 راكب ويعمل على الخطوط السريعة مثل فرانكفورت وكولونيا.

قطار آيس3 في ألمانيا

قطار أي جي في إيتالو في إيطاليا
صمم قطار أي جي في إيتالو من قبل شركة ألستوم، وهو قطار كهربائي عالي السرعة يقدم خدمة نقل البضائع التجارية على الخط الواصل بين كل من نابولي وروما وفلورنسا وبولونيا وميلانو وبدأ العمل عام 2012.

قطار أي جي في إيتالو في إيطاليا

قطار شينكانسن إي5 في اليابان
يلقب هذا القطار بمنقار البطة بسبب شكل مقدمته البارزة إلى الأمام بشكل كبير، وبدأ العمل في نقل البضائع التجارية عام 2011، ويشرف على تشغيله شركة إيست جابان للسكك الحديدية ويربط بين مدينة أموري والعاصمة اليابانية طوكيو.

قطار شينكانسن إي5 في اليابان

قطار كي تي إكس سانشيون في كوريا الجنوبية

تم تشييد قطار كي تي إكس سانشيون على يد شركة هونداي روتيمووضع في الخدمة اعتباراً من بداية عام 2010 ويتسع لحوالي 360 راكب فقط في كل رحلة.

قطار كي تي إكس سانشيون في كوريا الجنوبية

قطار سي إتش آر 380 إي في الصين
تم تصميم هذا القطار من قبل شركة سي إس آر كينغداو لوكوموتيف وشركة رولنغ ستوك، ووضع في الخدمة عام 2010 ويستطيع نقل 494 راكب ويعتبر من أسرع القطارات في العالم.

قطار سي إتش آر 380 إي في الصين

قطار أي في أي 103 في إسبانيا 
يعد قطار أي في أي 103 جزء من سلسلة قطارات سيمنز فاليرو، وبدأ العمل في عام 2006 وهو قادر على قطع المسافة بين
مدينتي برشلونة ومدريد خلال ساعتين و38 دقيقة فقط.

قطار أي في أي 103 في إسبانيا

قطار تي إتش إس آر 700 تي في تايوان

بدأ قطار تايوان السريع العمل عام 2007 وهو قادر على نقل حوالي 1000 راكب بين العاصمة تايبيه ومدينة كواشيونغ

قطار تي إتش إس آر 700 تي في تايوان

قطار بريتيش ريل ستار 373 يورو ستار في بريطانيا

يسافر قطار بريتيش ريل ستار 373 يورو ستار بين كل من لندن وبايس وبروكسل عابراً القناة الإنجليزية تحت بحر المانش، ويتوقف في ديزني لاند في باريس ويمر بمحاذاة جبال الألب الفرنسية، وبدأ هذا القطار العمل عام 1993 ويعتبر من أوائل القطارات السريعة في أوروبا.

قطار بريتيش ريل ستار 373 يورو ستار في بريطانيا

قطار تي جي في، فرنسا
يحمل اسم هذا القطار الأحرف الأولى من مصطلح “قطار فائق السرعة” باللغة الفرنسية، ويخدم 149 منطقة في مختلف أنحاء البلاد بالإضافة إلى وجود مسارب تؤمن الوصول إلى بعض البلدان المجاورة وبعتبر أسرع وسيلة للتنقل داخل الأراضي الفرنسية.

قطار تي جي في، فرنسا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seven + three =