صحة وتغذية

فوائد القرفة الصحية Benefits of Cinnamon

فوائد القرفة الصحية Benefits of Cinnamon
تعتبر القرفة من التوابل التي تأتي من فروع الأشجار البرية التي تنتمي إلى جنس “قرفة” – التي توجد في منطقة البحر الكاريبي، وأمريكا الجنوبية، وجنوب شرق آسيا.

هناك نوعان رئيسيان من القرفة:

قرفة حقيقية (سيلان القرفة)، الأكثر شيوعا في العالم الغربي
قرفة العطري (كاسيا القرفة أو القرفة الصينية)، الذي ينبع من جنوب الصين، هو عادة أقل كلفة من سيلان القرفة.
تم استهلاك القرفة منذ عام 2000 قبل الميلاد في مصر القديمة، حيث كان له قيمة كبيرة جدا أنه (يعتبر تقريبا الدواء الشافي).

في العصور الوسطى استخدم الاطباء القرفة لعلاج أمراض مثل السعال والتهاب المفاصل والتهاب الحلق.

تشير الأبحاث الحديثة أن هذه التوابل قد يكون لها بعض الخصائص المفيدة جدا.

الفوائد الصحية
وفقا للمكتبة الوطنية الأمريكية للطب، يتم استخدام القرفة للمساعدة في علاج التشنجات العضلية، والتقيؤ، والإسهال، والالتهابات، ونزلات البرد، وفقدان الشهية، وعدم القدرة على الانتصاب (ED).

القرفة قد يخفض نسبة السكر في الدم لدى المصابين بالسكري من النوع 1 أو من النوع 2، وفقا لUK.1 السكري ومع الأبحاث عالية الجودة التي تدعم المطالبة ما زال شحيحا.

الالتهابات الفطرية – وفقا للمعاهد الوطنية للHealth2، سينمالدهيد – وهي مادة كيميائية موجودة في كاسيا القرفة – يمكن أن يساعد على مكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية.

السكري – القرفة قد تساعد على تحسين الجلوكوز والدهون levels3 في المرضى الذين يعانون من داء السكري من النوع 2، وفقا لدراسة نشرت في مرضى السكر العناية.

وخلص معدو الدراسة أن استهلاك ما يصل إلى 6 غرامات من القرفة يوميا “يقلل الجلوكوز في الدم، الدهون الثلاثية، الكولسترول الضار والكوليسترول الكلي عند الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.” وأن “إدراج القرفة في النظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 وتقليل عوامل الخطر المرتبطة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.”

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لمستخلص القرفة معين يقلل الصيام مستويات السكر في الدم لدى المرضى، أفاد الباحثون في الدورية الأوروبية التحقيقات السريرية.

مرض الزهايمر – اكتشف باحثون في جامعة تل أبيب أن القرفة قد تساعد في الوقاية من مرض الزهايمر. وفقا للبروفيسور ميخائيل عوفاديا، من قسم علم الحيوان في جامعة تل أبيب، وهو مستخلص لحاء القرفة وجدت في، ودعا CEppt، ويحتوي على الخصائص التي يمكن أن تمنع تطور المرض.

فيروس نقص المناعة البشرية – كشفت دراسة النباتات الطبية الهندية أن القرفة قد يحتمل أن يكون فعالا ضد HIV4. وفقا لمؤلفي الدراسة، “مقتطفات الأكثر فعالية ضد فيروس نقص المناعة البشرية HIV-1 و 2 هي على التوالي قرفة قرفة (لحاء) وCardiospermum helicacabum (+ الفاكهة تبادل لاطلاق النار).”

التصلب المتعدد – القرفة قد تساعد على إيقاف عملية المدمرة التصلب المتعدد (MS)، وفقا لعلماء العصبية في المركز الطبي لجامعة راش. القرفة يمكن أن تساعد في القضاء على الحاجة إلى اتخاذ بعض الأدوية باهظة الثمن وغير سارة.

خفض الآثار السلبية للوجبات عالية الدهون – كشف باحثون ولاية بنسلفانيا أن الوجبات الغذائية الغنية في القرفة يمكن أن تساعد في الحد من الردود السلبية في الجسم لتناول وجبات عالية الدهون.

فائدة القرفة مع العسل –  إن للقرفة مع العسل استخدامات أخرى أيضا أهمها :
– علاج مرض القلب: وجد أن صنع عجينة من العسل مع مسحوق القرفة وتناوله بانتظام مع طعام الفطور يساعد على خفض نسبة الكولسترول بالدم وبالتالي يساعد على تفادي حدوث الأزمات القلبية.
– التهاب المفاصل: وجد أن إضافة جزء واحد من العسل إلى مثليه من الماء وخلطه بملعقة صغيرة من القرفة يساهم في إزالة الألم من المناطق المصابة بالتهاب عند دهانها.
– نمو الشعر: يساعد دهان الشعر بعجينة من القرفة والعسل وزيت الزيتون قبل الاستحمام بربع ساعة على نمو الشعر وعدم فقدانه.
– التهاب المثانة: يمكن التخلص من الجراثيم بالمثانة عند تناول خليط من العسل والقرفة.
– آلام الأسنان: يمكن وضع عجينة على الأسنان المصابة مكونة من ملعقة من القرفة مع 5 ملاعق من العسل , وتكرارها ثلاث مرات يوميا يجعله يقضي على ألم الأسنان.

فائدة القرفة للمعدة
فائدة القرفة في تحسين الدورة الدموية بالجسم
فائدة القرفة لمقاومة الجراثيم
فائدة القرفة مضاد للأكسدة
فائدة القرفة للكبد

خصائص التغذية
وفقا لوزارة الخارجية الأمريكية لAgriculture5، عشرة غرامات من القرفة المطحونة تحتوي على:

الطاقة: 24.7 كيلو كالوري
الدهون: 0.12 غرام
الكربوهيدرات: 8.06 غرام
البروتين: 0.4 غرام.

المخاطر والاحتياطات
بعض الناس الذين لديهم حساسية لالقرفة قد تكون في خطر متزايد من تلف الكبد بعد استهلاك الأطعمة بنكهة القرفة والمشروبات والمكملات الغذائية.

وهذا هو الأرجح يرجع ذلك إلى حقيقة أن القرفة تحتوي على الكومارين، التي تم ربطها إلى تلف الكبد.

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen − fifteen =