صحة وتغذية

ما السر وراء تساقط الشعر ؟

ما السر وراء تساقط الشعر ؟

يعد تساقط الشعر و ضعفه من أكثر المشاكل الشائعة التي يعاني منها الرجال و النساء,لكن تشير الدراسات الطبية الى أن خلل هرمونات الغدة الدرقية هو السبب في تساقط الشعر.

ما السر وراء تساقط الشعر ؟ و ما سبب ضعفه ؟

هناك العديد من الأسباب المعروفة لتساقط الشعر، كالأنيميا والضعف واستخدام مستحضرات تجميل ضارة، لكن طبيبة فرنسية تؤكد أن الغدة الدرقية هي أهم العوامل.

حيث تؤكد الطبيبة الفرنسية “بول ناتان”، أن شعر الرأس، الذي يبلغ عدده 100 إلى 150 ألف شعرة يتأثر بشكل كبير بالغدة الدرقية، فقلة إفراز هرمونات الغدة الدرقية تؤثر بالسلب على نمو الجسم ومن ثم زيادة طول الشعر وضعفه مع مرور الوقت، حيث أن الغدة الدرقية هي المسؤولة عن نمو الجسم وعن العمليات الحيوية داخله، وفقاً لما ذكره تقرير موقع “اليوم السابع”.

ليست قلة إفراز الهرمونات فقط ما يسبب سقوط الشعر، ولكن الزيادة فيه أيضاً، فأي خلل محتمل داخل الغدة الدرقية يأتي بالعكس دائماً ويظهر تأثيره على الشعر.

يعتبر هرمون منشط الغدة الدرقية، أو “تي سي إتش”، هو الهرمون الرئيسي في تنظيم حيوية نمو الشعر، و أي خلل به يضعف الشعر على المدى البعيد، لذا يفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على مركب اليود عند ضعف الشعر أو بدء سقوطه، ومن الأطعمة التي تحتوي على اليود: الأسماك والطحالب ومعظم المأكولات البحرية.
كما ثبت أيضاً أن الضغط النفسي له تأثير على تساقط الشعر.

أغذية مفيدة تحارب تساقط الشعر

10 علاجات منزلية لعلاج الشعر الجاف

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eighteen − 18 =