أسرتك وطفلكصحة وتغذيةكولكشنمنوعات

تخلص من الروائح الكريهة في الملابس والاحذية

تخلص من الروائح الكريهة في الملابس والاحذية

مكشوف..جاء فصل الشتاء وبدأت النساء في تخزين الملابس الصيفية بدلا من الملابس الشتوية ولكن في بعض الأحيان الملابس المخزنة يكون لها روائح غير مستحبة وايضا شنطة اليد المستخدمة في الخروجات الكثيرة والاحذية الرياضية وسنتكلم اليوم عن كل عنصر منهم بالتفصيل من اجل حل هذه المشكلة حتى لا تقعين في الحرج مع افراد اسرتك .
– يجب ان تحرص كل سيدة على تهوية دولاب الملابس مرة واحدة اسبوعيا حتى تتعرض الملابس للتهوية ومن الافضل ثقب ظهر الدولاب لضمان التهوية للملابس .

– للتخلص من الروائح العالقة بالحقائب الخاصة بالسفر او الخروجات اليومية يجب تعرضها للشمس مرة في الاسبوع ومن الممكن وضع بداخلها بن مطحون او قرفة .

– اما عن رائحة الاحذية فمن الممكن التخلص منها عن طريق وضع القليل من بيكربونات الصوديوم داخل الحذاء والحفاظ على نظافة القدمين باستمرار .

الأحذية

رشي القليل من بيكربونات الصودا داخل الحذاء واتركيه طوال الليل، ثم انفضي الحذاء جيداً في صباح اليوم التالي.

رشي بعض البيكنج باودر في الحذاء وانفضيه في اليوم التالي.

يمكنك بدل رشه في الحذاء نفسه وضعه في قطع قماش صغيرة وربطها لتكون في شكل صرة صغيرة ووضعها داخل الحذاء.

اثقبي الحائط الخلفي لخزانة الأحذية. كثير منها تأتي من معارض الأثاث مثقوبة بشكل دائري، لكن إن لم تكن اطلبي من النجار فعلها

حافظي على نظافة قدميك ورائحتهما بغسلهما قبل النزول من المنزل وتجفيفها ويمكنك وضع بودرة القدم المانعة لتكون الروائح، وكذلك اغسليها بعد الرجوع للمنزل وجففيها.

يمكنك أيضًا إعداد خلطة من مطحون القرنفل وماء الورد مع ملعقة من كريم ترطيب ودهن القدمين به بعد غسلها وتجفيفها ويمكنك وضع الخليط على منديل أو قطعة قماش صغيرة ولفها ووضعها داخل الحذاء.

عدم ارتداء الشراب لأكثر من مرة واحدة أبدًا سواء كان قطني أو سترتش وسواء مكثت به خارج المنزل ليوم كامل أو أقل وسواء شعرت أنه متسخ أو لا يزال نظيفًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty + 10 =