صحة وتغذيةفيديومنوعات

فيديو خطير سيجعلك تقلع عن التدخين فورا

فيديو خطير سيجعلك تقلع عن التدخين فورا

شاهد فيديو خطير لرئة شخص مدخن انتشرت على شبكة الإنترنت للتوعية ضد التدخين.
في إطار حملتها لمكافحة التدخين والقضاء عليها، بثت قناة CCTV الصينية مقاطع فيديو ومجموعة من الصور التي تستعرض أخطار التدخين وتأثيره السلبي على المدى الطويل بالإضافة لمخاطر التدخين السلبي في الأماكن العامة والذي يؤثر على جميع من يتواجد بجوار المدخن بشكل غير مقصود.

تقرير موقع “ديلي ميل” أشار إلى أن المقطع الذي بثته القناة يظهر رئة شخص مدخن شبه منهارة ومليئة بالبقع السوداء كما لو أنها تعفنت بسبب الدخان الذي تستقبله بشكل يومي.
الفيديو مخصص لتوضيح الآثار الخطيرة لتدخين التبغ، خاصة وأن التقرير أوضح أن 80 % من حالات سرطان الرئة سببها الرئيسي التدخين المباشر على المدى الطويل أو التدخين السلبي عن طريق استنشاق الهواء الملوث بدخان التبع.

الصور تستعرض رئة شخص اعتاد تدخين التبغ لمدة 15 عاما مع وجود بقع سوداء كبيرة في حين أن رئة مدخن لمدة 30 عام تبدو أسوأ وتتضمن ظهور العديد من الأعراض الخاصة بالإصابة بسرطان الرئة.
وفقا لمنظمة الصحة العالمية تعتبر الصين أكبر منتج ومستهلك لمنتجات التبغ في العالم وتتضمن الدولة أكثر من 300 مليون شخص مدخن في حين أن كل سيجارة يتم إشعالها من أصل 3 سجائر حول العالم تتواجد داخل الصين.
وبعيدا عن التدخين المباشر، هناك 700 مليون شخص يتعرضون بانتظام لدخان التبغ غير المباشر، وهناك نسبة وفيات سنوية تقدر بمليون شخص داخل الصين بسبب التبغ والتدخين المباشر، في حين يموت 100 ألف شخص سنويا بسبب التدخين غير المباشر.

شاهد الفيديو على موقع مكشوف :

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eight + two =