تكنولوجيا

معلومات خطيرة لا ينبغي مشاركتها عبر فايسبوك

ما هى أفضل الطرق للحفاظ على البيانات في حسابك الفيس بوك

مكشوف..قدمت صحيفة “USA Today” برواد الفايسبوك نصيحة تقضي بعد مشاركة أصدقائهم الافتراضيين خمس معلومات أساسية، أو على الأقل وضعها بطريقة سرية لا يستطيع الآخرون رؤيتها، وذلك لما قد يترتب عن مشاركتها من مشاكل.

أول هذه المعلومات هي عنوانك الشخصي، إذ كتبت الصحيفة أن مشاركة عنوان الفرد مع أصدقاء العالم الافتراضي قد تساعد على سهولة وقوع عمليات السرقة.
ثاني المعلومات التي لا تجب مشاركتها عبر فايسبوك هي تلك المتعلقة بالعمل، سواء عملك الحالي أو السابق، إذ أوضحت الصحيفة أن مشاركة مثل هذه المعلومات من الممكن أن يعرضك أنت وعملك للخطر خاصة في حالة اختراق الحساب.

ثالث المعلومات هي تلك المتعلقة بالحالة العاطفية، إذ كتبت الصحيفة انه في حال ما كنت غير مرتبط فإن مشاركة الأمر عبر فايسبوك قد يجلب لك عددا من المعجبين، والأمر كذلك بالنسبة للأشخاص الذين تربطهم علاقات بطرف آخر وينشرون صورا أو تعاليق تجمعهما، إذ نبهت الصحيفة إلى أن الفرد يكون عليه حذف كل تلك الصور والتعاليق خاصة في حالة تغير حالته العاطفية.

رابع المعلومات هي تلك المتعلقة بالجانب المادي وعلى وجه الخصوص اسم البنك الذي تتعامل معه أو معلومات عن بطاقتك الائتمانية، الصحيفة أوضحت أنه رغم أن غالبية رواد الفايسبوك يعلمون مدى خطورة نشر هذه البيانات، فإن البعض ربما ينشرها بحسن نية، أو لعدم دراية كافية بقواعد الإنترنت، حيث يقع هؤلاء ضحية ربما لإعلانات أو مواقع شراء غير موثوقة تصله عبر موقع “فيسبوك”.

آخر نصيحة وجهتها الصحيفة لرواد الفايسبوك هي عدم تقديم رقم هاتفهم، مشيرة إلى أنه هذا الأمر قد يساعد على اختراق حسابك على الفايسبوك كما قد يتسبب في تلقي اتصالات هاتفية من أشخاص لا ترغب في التواصل معهم.

ما هى أفضل الطرق للحفاظ على البيانات في حسابك الفيس بوك

كيف تقوم بمراسلة الفيس بوك حين تواجه مشكلة

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × 3 =