صحة وتغذية

فوائد صحية تجبرك على تناول الثوم على الريق

فوائد صحية تجبرك على تناول الثوم على الريق
مكشوف..صحيح أن الثوم يترك رائحة سيئة في الفم يجعل الكثير من الناس تتجنب أكله خاصة عند الذهاب إلى العمل أو أوقات الصلاة لتطبيق السنة النبوية ، و منعاً للإحراج ، ولكن بإمكاننا أن نتخلص من هذه الرائحة بعدة وصفات أهمها تناول النعناع ، وفي ذات الوقت يجب أن لا نفقد القيمة الغذائية للثوم فإن له فوائد صحية كبيرة جداً في علاج الأمراض .

يعتبر الثوم من أهم المنقصات لنسبة الكوليسترول الضار في الجسم ويعتبر الثوم هاماً جداً في الوقاية من نزلات البرد ، وعلاج حب الشباب ، وهو عدو ممتاز للإنفلوانزا والسرطان وأمراض القلب وضغط الدم والسكري والربو وأمراض الكبد
وعند تناول الثوم على الريق فإن فائدته تكمن في :

* أنه يكون مطهر جيد للمعدة : تقوم ببلع فص من الثوم على الريق وبعد بلع فص الثوم تقوم بشرب كوب من الشمر ويكون محلى بالعسل وتكرر هذه الطريق يومياً لمدة أسبوع وستلاحظ تقليل نسبة الكولسترول.

* مهدئ للأعصاب … الطريقة : تقوم بتقطيع فص ثوم ويبلع بواسطة كوب من اللبن به بعض من قطرات العنبر ويشرب على الريق فيعمل على تهدئة الاعصاب وتقويتها.

* القضاء على الإنفلونزا … الطريقة : تقوم بخلط عصير الليمون أو عصير البرتقال مع سبع فصوص ثوم ويشرب على الريق يومياً مع استنشاق بخار الثوم قبل النوم بعد مرة أو اثنين من هذا المخلوط فيساعد على التخلص من الانفلونزا إن شاء الله .

* علاج لتصلب الشرايين …. الطريقة : نقوم بدق الثوم جيدا ثم نأني بوعاء نضع به زيت زيتون مغطى للشمس لمدة اربعين يوماً ثم نلقى به الثوم ويؤخذ ملعقة منه على الريق يوميا و لمدة أربعين يوما.

* كيف تستخدم الثوم على الريق في تخسيس الوزن ؟
يعمل الثوم على التخلص من البطن والكرش حيث أن الكثير من الناس يستخدمون الثوم للتخسيس ، وهذه وصفة بسيطة من الثوم تؤخذ على الريق يومياً حيث تقوم ببلع فص الثوم بماء على معدة فارغة وهذا الأمر يقوم بحرق الدهون ويخلصك من الكرش نهائيا.

فوائد تجبرك على تناول الثوم في الشتاء :
يقلل من احتمال حدوث جلطات الدم ويقلل من خطر الإصابة بسكتة دماغية ويحافظ على ضغط الدم ويحفز الجهاز المناعي للقيام بدوره في علاج نزلات البرد والانفلونزا ويدعم التعافي من أمراض السرطان فهو يحتوي عنصر الجرمانيوم الذي يعتبر عدواً للسرطان و يمنع الحساسية فيقتل الثوم الفطريات كما يساعد على تعزيز دفاعات الجسم ضد الحساسية، حتى أنه يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × three =