منوعات

هل تعلم ما سيحدث لو تركت هاتفك فى الشاحن لفترة طويلة

هل تعلم ما سيحدث لو تركت هاتفك فى الشاحن لفترة طويلة
الكثير منا يترك هاتفه فى الشحن حتى بعد أن يصل ل100% ولكن هل تسائلت من قبل هل ترك الهاتف يشحن حتى بعد ٍستكمال العملية أمر مفيد للهاتف ؟ هل يمكن أن يؤثر على عمر البطارية؟ هل هذا الأمر قد يضر بالشخص أو بهاتفه ؟ هنا ستعرف الأجابة الخاصة بتلك التساؤلات من بروفيسور ديفيد ماكاى الأستاذ بجامعة كامبريدج.


وفقا لما صرح به الأستاذ ماكاى ديفيد فإن فصل الشاحن من الهاتف المحمول بعد إكتمال عملية الشحن يؤدى لتوفير الكثير من الطاقة تكاد تكون كافية لأخذ حمام من الماء الساخن , وكشفت دراسة يعود تاريخها لعام 2012 قام بها مختبر لورانس بريكيلى الوطنى عن الشواحن واظهرت النتائج بأن الشاحن يستهلك طاقة بمقدار 0.26 واط عندما لا يكون موصل بالهاتف وترتفع عملية إستهلاك الطاقة عندما يتم التوصيل بالهاتف لتصل الطاقة المستخدمة إلى 3.68 واط وعندما يكتمل شحن الهاتف بنسبة 100% تنخفض الطاقة المستهلكة إلى 2.24 واط .

أما عن ترك الهاتف فى الشاحن حتى بعد الإنتهاء من عملية الشحن فقد وجدنا أن هذا الأمر يؤثر على عمر البطارية وخاصة البطاريات المصنعة من الليثيوم (ويعد هذا النوع من العناصر هو الأكثر تداولا وإستخداما لبطاريات الهواتف الذكية ) وهذا يعنى أن ترك هاتفك فى الشاحن لفترات طويلة سيقضى على عمر بطاريتك ولن يجعلها تدوم معك لفترات طويلة .ولهذا نحن نوصى بشدة لكافة المستخدمين أصحاب الهواتف الذكية ضرورة فصل الشاحن وعدم تركه فى مقبس الطاقة لتوفير القدر المستهلك من الطاقة كما يجب علينا أن نفصل الهاتف من الشاحن بعد إكتمال عملية الشحن للمحافظة على عمر وأداء البطاية الخاصة بهاتفك

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + eighteen =