جمال ورشاقةصحة وتغذية

7 نصائح للسيطرة على الشهية والوزن

7 نصائح للسيطرة على الشهية والوزن
يعانى الكثير من الاشخاص الذين يريدون التخلص من الوزن الزائد من عدم القدرة على قطع الشهية او التخلص من الرغبة الشديدة فى تناول الطعام .

نعرض لكم مجموعة من النصائح التى تمكنك من السيطرة على الشهية وتقليل الرغبة فى تناول الطعام لانقاص الوزن والحصول على جسم مثالى .

1-تغيير العادات الغذائية:
إذا اردت الاستمتاع بجسم مثالى وفقدان الوزن الزائد فعليك بتغيير عاداتك الغذائية لتتمكن من السيطرة على الشهية وتقليل الرغبة فى تناول الطعام فيمكنك اتباع نظام غذائى صحى يعتمد على الفواكه والخضروات بشكل اساسى والتقليل من الدهون والوجبات السريعة بالاضافة الى تحديد اوقات تناول الطعام وفقا لما يتناسب مع جسمك فتغيير العادات الغذائية يساعد بقوة فى انقاص الوزن الزائد.

2-شرب الشاى الاخضر:
الشاى الاخضر من المشروبات الرائعة والمفيدة جدا فى انقاص الوزن وذلك لقدرة الشاى الاخضر على سد الشهية والجوع بمجرد تناوله مما يساعد فى تقليل الرغبة فى تناول الطعام واستبدالها بالسوائل المفيدة .

3-الحد من الاسراف فى شراء الاطعمة:
الاسراف والمبالغة فى شراء الاطعمة من المطاعم والسوبر ماركت من اهم الاسباب التى تؤدى الى زيادة الوزن فإذا اردت انقاص وزنك والسيطرة على شهيتك فعليك بتجنب شراء الاطعمة بكميات كبيرة وعدم تخزين الحلويات والاطعمة السريعة فى الثلاجة وقم بأستبدالها بشراء الخضروات والسوائل المفيدة لتناولها وقت الشعور بالجوع بدلا من الاطعمة التى تزيد الوزن فهذه الطريقة فعالة جدا فى انقاص الوزن والسيطرة على الشهية .

4-تناول العلكة بأستمرار:
مضغ العلكة من الامور المفيدة جدا فى انقاص الوزن وتقليل الرغبة فى تناول الطعام وهذا من خلال مضغ العلكة كلما شعرت بالجوع حتى تستطيع السيطرة على الشهية وتشعر بالشبع فهذا الامر يساعد فى الانصراف عن التفكير فى تناول الطعام لفترة طويلة.

5-تناول البروتين:
البروتين من العناصر الغذائية الهامة التى تساعد فى السيطرة على الشهية وانقاص الوزن فالبروتينات تساعد فى تنظيم مستوى السكر فى الدم وبالتالى تقليل الاحساس بالجوع فيمكنك تناول البيض او حليب الصويا الغنى بالبروتينات للسيطرة على الشهية والمساعدة فى انقاص الوزن كلما شعرت بالجوع بدلا من الوجبات السريعة الغير صحية.

6-ممارسة تمارين التنفس:
من الامور الغريبة التى تساعد انقاص الوزن والسيطرة على الشهية هو ممارسة تمارين التنفس فممارسة هذا التمرين يساعدك فى تشتيت انتباهك تجاه الطعام وبالتالى تقل الرغبة فى تناول الطعام والشعور بالجوع .

7-أشغل نفسك:
الفراغ هو من اهم اسباب تناول الطعام بلاداعى فكلما كنت تعانى من الفراغ كلما زادت شهيتك وزادت رغبتك فى تناول الطعام بعكس الحال إذا كنت مشغولا بأمر ما فإن هذا الامر يشغل تفكيرك عن تناول الطعام فيمكنك الاستمتاع بهواياتك المفضلة كالقراءة او اللعب حتى تغير مسار تفكيرك وتوجهه فى اتجاه اخر بعيدا عن تناول الطعام فهذا الامر يساعد بقوة فى السيطرة على الشهية ومن ثم انقاص الوزن.

انقاص الوزن والسيطرة على الشهية من الامور الهامة والتى يرغب فى تحقيقيها الكثير من الافراد الذين يعانون من الوزن الزائد يمكنك من خلال النصائح السابقة السيطرة على شهيتك ومن ثم انقاص وزنك فى أقل وقت وجهد .

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × three =