صحة وتغذيةمنوعات

ما هي أضرار الزنجبيل ؟

ما هي أضرار الزنجبيل ؟

الزنجبيل أو ما يعرف بالزنجبيل الطبي هو نبات من الفصيلة الزنجبيلية، تنمو في المناطق الحارة وخاصة في الصين والهند وأفريقيا وجرز الكاريبي.

تحضر نبتة الزنجبيل في العديد من الثقافات منذ سنوات عدة نظرا لاعتمادها على الكثير من الفوائد، إلا أن الإفراط في تناولها يتسبب بأضرار،

أشهر خمس امراض يعالجهم الزنجبيل :

1- مفيد في أمراض المخ والأعصاب مثل الزهايمر.
2- يخفف من الإحساس بالقىء والغثيان.
3- يعتبر علاج ساحر للإسهال وآلام البطن.
4- مسكن للآلام المزمنة.
5- يساعد في علاج الأنفلونزا.
6-زيادة القدرة الجنسية للرجال.

ما هي أضرار الزّنجبيل ؟ : من أهمها

1- كثرة تناول الزنجبيل يسبّب تسارع في نبضات القلب.
2- قد يتسبّب الزنجبيل توتّراً و هبوطاً في مهام الجهاز العصبي المركزي .
3- يسبّب الزنجبيل نزيفاً حادّاً لمن يتناوله مع بعض الأعشاب ؛ كالبابونج، الحلبة ، القرنفل.

يتمتع الزنجبيل بطعم لاذع وحار، ويُستعمل كأحد أنواع المطيبات التي تُضاف إلى الوجبات، علماً أنّ هناك من يتناوله إلى جانب “السوشي”، أو يضيفه إلى الماء والمشروبات الغازية.

تتعدّد فوائد الزنجبيل العلاجية، خصوصاً في مجال مداواة مشكلات المعدة وجهاز الهضم، والتخفيف من الدوار وآلام العضل والمفاصل والرأس.

في السياق عينه، تثبت الدراسات أن الزنجبيل يخفّف من الأوجاع المصاحبة لموعد الطمث، فضلاً عن الغثيان والقيء عند المرأة الحامل، إلا أن تناول كمية عالية منه يؤدي إلى الإجهاض! وتفيد أخرى كانت أُجريت على الحيوانات في المختبرات، أن الزنجبيل يخفّف التورم، ويخفض نسبة “الكوليسترول”، ويحارب “الألزهايمر”، ويقي من الجلطات.

والجدير بالذكر أن الجرعة المثالية من الزنجبيل لم تحدّد بعد، إلا أنه يفضّل الحصول عليه من الأطعمة الطبيعية، وليس من المكملات الغذائية.

بالمقابل، ينتج عن الإفراط في تناول الزنجبيل، كلّ من: الغازات وحرقة في المعدة والتهاب في الفم.

كما يجدر بالأشخاص الذين يعانون من مشكلة سيلان الدم بتجنب تناول الزنجبيل لكونه يتسبّب بالنزيف. كذلك، تُنصح فئات الحوامل والمصابين بأمراض السكري والقلب والضغط باستشارة الطبيب قبل استهلاكه. أمّا من يتتبعون علاجاً دوائياً منتظماً، فعليهم استشارة الطبيب، قبل تناول مكملات الزنجبيل، التي يمكن أن تؤثّر على مفاعيل عقاقيرهم الطبية الموصوفة.

المصدر : الوطن فويس

 

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − one =