أسرتك وطفلكمنوعاتهي وهو

نصائح مفيدة لإقناع شريك حياتك بالإنجاب

نصائح مفيدة لإقناع شريك حياتك بالإنجاب

تتعدد أسباب الزواج بالنسبة للمرأة، فبعض النساء ترغب في الزواج فقط، للعيش مع شريك حياتها، والبعض الآخر يرغب في الزواج فقط لإنجاب الأطفال.
لكن تحدث الصدمة عندما تكتشف المرأة أن شريك حياتها يرفض فكرة إنجاب الأطفال، وهى لا تتخيل حياتها الجديدة بدون أطفال، ولذلك نشرت مجلة “وومنز هيلث”، مجموعة من الإرشات التي قد تساعد المرأة فى رحلتها لإقناع شريك حياتها بضرورة إنجاب الأطفال، ولعل من أهمها:

1- أخبري شريك حياتك بأنك لا تتخيلي الحياة دون أطفال
من أهم الصفات التى يجب توافرها بين الأزواج هي الصدق، يجب أن تخبر المرأة شريك حياتها الذى يرفض إنجاب الأطفال إخبار شريكها بأنها لا تفضل الزواج من رجل يرفض الإنجاب، يجب على المرأة في هذا الوقت بالتحديد التعبير عن مشاعرها وإذا كان شريكها يبادلها مشاعر الحب فسوف يتفهم، ويشرح لشريكته سبب عدم رغبته في إنجاب الأطفال، ولكن على أي حال يجب على الأزواج أن يجعلوا هذ الموضوع في أولوية مناقشاتهم وقبل الارتباط الرسمي، وبدون القلق من الانفصال، حيث أنه من الأفضل أن ينتهي الارتباط في وقت مبكر بدلًا من الندم لسنوات طويلة من العمر.

2- امنحيه الوقت الكافي للتفكير
عند مناقشة فكرة إنجاب الأطفال مع شريك حياتك، إذا أحسستي بأنه غاضب من هذه المناقشة يجب أن تتوقفي فورًا عنها، وتمنحيه بضع دقائق للتفكير وتهدئه الأجواء، لأن الشخص في حالة الغضب لا يتذكر ما يقول، ولكن عندما تعطي شريكك الوقت الكافي للتفكير والحديث، هذا من شأنه أن يجعل من السهل تفهم الموقف لكل منكما، ومن ثم الوصول إلى نقطة اتفاق.
يجب على المرأة أن تشرح لشريك حياتها أن الأطفال لن يمثلوا أي عبئًا إضافيًا على حياتهما، وأن علاقتهما العاطفية ستكون على ما يرام، وأن تذكره بأنه عندما يزداد عمره فإن الأطفال هم الذين سيقومون بالعناية به، وأيضًا يجب مناقشته في أهميه إنجاب الأطفال وتترك له بعض الوقت للتفكير، وبالتأكيد سوف يغير تفكيره في هذا الموضوع.

3- ادفعي شريك نحو الرغبة في الإنجاب
يعتبر من السهل تدمير العلاقات بين الأزواج، ولذلك من الضروري إذا كنت تشعرين بعلاقة حب مع شريك حياتك يجب أن تبذلي المزيد من المحاولات لإقامة جسر من التواصل بينكما، فربما يمر بظروف صعبة خلال هذه الفترة التي تطلبي فيها إنجاب أطفال، أو بعض المشاكل المالية، أو يكون فقد طفل لديه ولا يرغب فى إنجاب المزيد في هذه الفترة، ولذلك يجب أن تتفهمي كل هذه الظروف ولا تتحدثي كل دقيقه عن الأطفال، وهذا ما يجعله يقدر مدى الصبر الذي تبذلينه من أجله.
4- مناقشته في الأمور المالية
إذا كان شريك حياتك لا يرغب فى إنجاب الأطفال بحجة الأسباب المالية، لذا يجب على المرأة مناقشة هذا الأمر معه لطرح كافة وجهات النظر، فمثلًا إذا كان إنجاب الأطفال سيتسبب في حدوث أزمة مالية في ميزانية الأسرة، فالمرأة الناجحة تستطيع التغلب على هذه الأزمة بل وتتدخر المزيد من الأموال.
يجب على المرأة أن تتعلم طرق لتنظيم مصروفات المنزل، ومناقشة الحلول من شريك حياتها فربما يكون من الأفضل إنجاب الأطفال العام المقبل.

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 17 =