صحة وتغذيةمنوعات

تعرف على فائدة زيت الزيتون للصحة

تعرف على فائدة زيت الزيتون للصحة

مكشوف…تعرف على فائدة زيت الزيتون الطبيعي للصحة…فالزيت من أهم المكوّنات الأساسية للأطباق في العالم العربي و حتى الاجنبي نستخدمه في العديد من الأطعمة.

إنّه زيت الزيتون الطبيعي الذي يخشى العديدون تناوله خوفاً من دهونه وتأثيرها على الصحة، فهل فعلاً هذا النوع من الدهون مضرّ بالصحة؟

النوع الأساسي للدهون الموجودة في جميع أنواع زيت الزيتون هو الأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية والمعروفة أيضاً بمصطلح “MUFAs” والتي تعتبر من الدهون الصحية. وإذا قمت باستبدال الدهون المشبعة بالدهون غير المشبّعة مثل الـ”MUFAs” فستوفّرين لجسمك العديد من الفوائد الصحية. ما هي هذه الفوائد؟

تساعد الأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية في خفض احتمال الاصابة بأمراض القلب من خلال تحسين العوامل المسببة لها؛ إذ وجدت بعض الدراسات أنّ هذا النوع من الدهون يساهم في خفض مستويات الكولسترول كما أنّه يحدّ من عملية تخثر الدم.

بالإضافة إلى ذلك، تظهر بعض البحوث أنّ الدهون الموجودة في زيت الزيتون تساهم في السيطرة على مستويات السكر في الدم ما يساعد مرضى السكري.

ولكن في النهاية لا بدّ من أن نذكر أنّ زيت الزيتون يزوّد الجسم بنسبة عالية من السعرات الحرارية لذا فمن الضروري استهلاكه باعتدال فلا يصح الإفراط …. فإذا زاد الشيء عن حده إنقلب إلى ضده.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × 5 =