صحة وتغذيةمنوعات

تحذير..ممارسة رياضة‬ كمال اجسام في ‫#‏رمضان‬

تحذير..ممارسة رياضة‬ كمال اجسام في ‫#‏رمضان‬

مكشوف..هل يمكن ممارسة رياضة‬ كمال اجسام في ‫رمضان‬ قبل الأفطار أو بعد الأفطار هذا ما ستعرفه من خلال الموضوع.
كما يعلم الجميع فشهر رمضان هو شهر يجب التعامل معه بحذر شديد خصوصا ممن إعتادوا ممارسة رياضة كمال الاجسام قبل ذلك، والسؤال المهم هو هل نستطيع ممارسة كمال الاجسام قبل الإفطار أم بعد الإفطار، سؤال مهم جدا وخطأ شائع يقع فيه الكثير من ممارسين كمال الاجسام، ولكن علينا إتباع الكثير من التعليمات في ممارسة الرياضة.

1- قبل الإفطار

ممارسة الرياضة قبل الإفطار وخصوصا إذا كان رمضان في الصيف الشديد مثل هذا العام، فعليا توخي الحذر من ممارسة الرياضة قبل الإفطار، وإتباع التعليمات الواجبة لذلك، فممارسة رياضة كمال الاجسام يجب أن تكون مقننة، وقبل وقت الإفطار مباشرة ولا تزيد عن 60 دقيقة، وعليك بعد الإفطار أن تكثر من السوائل والماء بتعويض ما فقدته من أملاح معدنية وماء في الدم لعدم التعرض للمخاطر.

2- بعد الإفطار

فالتدريب بعد الإفطار لا توجد فيه أي خطورة على المتدرب، ولكن يجب أن يبدأ التدريب على الأقل بعد ميعاد الإفطار من ساعتان إلى ثلاثة ساعات على الأقل، حتى يكون الجسم قد أتم عملية الهضم بالكامل، وعليك أيضا مراعاة أن تكون الوجبة غير دسمة حتى تتم عملية هضمها في أقل وقت ممكن.

توصيات

في النهاية عليك أن تعلم أيها الصائم، أن شهر رمضان هو استثناء، بمعنى أنك لا تحاول فيه زيادة القوة العضلية أو التدريب وكأنه من أجل البطولة، فالقصة كلها في رمضان أننا نحتاج الحفاظ على ما تم من قبله، وبالتالي الثبات على المستوى الذي ترغب في رفعه بعد الشهر الكري.

المرجوا اتخاد جميع الاحتياطات من أجل الحفاظ على حياتك الصحية و اتباع جميع التوجيهات السليمة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × one =