توب 10صحة وتغذيةكولكشنمنوعات

10 عادات يومية احذر منها لكي تحافظ على صحتك النفسية

10 عادات يومية احذر منها لكي تحافظ على صحتك النفسية

أشارت مجلة Health الأميركية عن اجرائها بحثا بخصوص العادات اليومية التي قد تؤدي بنا الى الاكتئاب،

إذ أن هناك امور تطرأ على حياة المرء قد ترمي به في بحور الاكتئاب، خاصة اذا ارتبطت بوفاة شخص عزيز، او خسارة وظيفة، اومشاكل مالية قاهرة، لهذا لابد من الانتباه الى هذه الامور العشر:

01 – على المرء دائما ان يعدل قامته بشكل صحي في مشيته، اذ لابد من ان يرفع الشخص ذقنه، ويعدل كتفيه الى الوراء، خاصة ان المشي بهذه الطريقة يحسن من نظرة المرء للعالم.

02 – على المرء الاستمتاع برحلاته السياحية، بدل الاهتمام بالتقاط الصور الكثيرة، كي يحافظ على تذكر اهم اوقات رحلاته.

03 – لا تستسلم ابدا لمن يضايقك او يحاول تذميرك، بل احتفظ دائما بنفسك محررة من أي شيء، إياك أن تستسلم لأقواله، لأنك تدعه يسيطر على حياتك وصحتك النفسية.

04 – حافظ على ممارستك للرياضة، فلا يجوز ان تتوقف عن ممارستها نهائيا فهي تحمي نفسك من الاكتئاب بما يقارب 19 % أكثر.

05 – عجل في كل مهامك ولا تتماطل في انهاء اعمالك المهنية، كما يجب ان تحرص على اداء كل واجباتك الاكاديمية والمنزلية. وبالموازاة مع كل هذا حاول ان تستريح من خلال استمتاعك بالموسيقى والرقص والمشي كي تجدد طاقتك.

06 – لا تحاول اقحام نفسك في علاقات حزينة او بئيسة، فإما ان تصلحها او تخرج نفسك منها فورا، فالعلاقات الغير السعيدة تقضي على الصحة النفسية للفرد بشكل خطير.

07 – حافظ على ضحكتك لان الضحك مفتاح الفرج للصحة، كما لا تأخذ كل ما يحصل معك على محمل الجد.

08 – يؤثر النقص في النوم على حاجة الجسم الى الراحة.

09 – وسط كل هذا الزخم اليومي مابين العمل وتربية الاطفال والاهتمام بحاجيات الزواج، قد تجد نفسك في نهاية المطاف بدون وقت تنعمين فيه بالراحة، لهذا يتعين عليك ايجاد وقت خاص بك من اجل الاهتمام بهواياتك كالقراءة والكتابة وغيرها.

10 – لا تهمل علاقاتك الاجتماعية بل احرص دائما على التواصل مع اصدقائك واهلك وابنائك، لان العلاقات الاجتماعية والاحاديث العميقة مهمة جدا للمرء.

اتبع هذه النصائح الفعالة و لا تترك أي أمر يؤِثر على صحتك النفسية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − two =