أسرتك وطفلكمنوعاتهي وهو

نصائح لتحسين حالتك المزاجية

نصائح لتحسين حالتك المزاجية

نصائح لتحسين حالتك المزاجية..

نقدم اليك نصائح مفيدة لتحسين حالتك المزاجية … يمكنها أن تساعدك فى التخلص من حالتك المزاجية السيئة وتغييرها إلى مزاج أفضل.

١- ابتعدى عن التلفاز :

هل تعلمين ما هو السر للحصول على نوم هادئ وعميق أثناء الليل؟ اطفئي التلفاز ٣٠ دقيقة قبل الذهاب إلى النوم، فتبعاً لمنظمة النوم الوطنية، بعض الأنشطة مثل مشاهدة التلفاز، ألعاب الفيديو وتصفح الإنترنت تعمل على زيادة المنبهات بالجسم. هذا يسبب لك الأرق وصعوبة النوم وهو بالتأكيد ما سيؤثر على حالتك المزاجية في اليوم التالي. لذا احرصي على تقليل تعرضك اليومى لأشعة التلفاز، الكمبيوتر والأجهزة الألكترونية وسوف تلاحظين تحسناً كبيراً على الفور.

٢- الشمس، الكثير من الشمس :

توقفى عن الاختباء من الشمس! ليس فقط لأنها تعطيكِ الاسمرار الطبيعى المثالى، ولكنها أيضاً سوف تمد جسمك بالطاقة وتعزز جهاز مناعتك، كما أنها ستزيد من شهيتك. لا نقول لكِ أنك تحتاجين للتوجه إلى الشاطئ، ولكن فقط تمتعي بأشعة الشمس الصباحية وقومي بفتح ستائر غرفتك بمجرد الاستيقاظ من النوم.

٣- أكثري من رياضة المشي :

بدلاً من الاعتماد التام على السيارة كوسيلة تنقل، لماذا لا تكسرين هذه العادة بوقف سيارتك بعيداً قليلاً عن منزلك أو عن مكان عملك والمشي على الأقل ٢٥ دقيقة يومياً؟ للمشي فوائد عديدة منها أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتخليص جسمك من الطاقة السلبية، ومن ثم تحسين حالتك المزاجية بشكل كبير. ٤- دللى نفسك غيري روتين يومك وابدأي بالتفكير بشكل مختلف! قومي بتغيير روتينك اليومي بالحصول على جلسة تدليك، غيري لون شعرك أو حتى تعلمي لغة جديدة. يمكنك أيضاً أخذ يوم أجازة من العمل والاسترخاء على حمام السباحة ومقابلة بعض الأصدقاء القدامى، قد يكون هذا سبب لتحسين مزاجك طوال الأسبوع!

٥- تناولى أطعمة تجلبك لك السعادة :

نعم، أطعمة سعيدة! الطعام يستطيع أن يدخل عليك السعادة وتحسين مزاجك، كما يساعد جسمك على عملية الحرق. الجوز، على سبيل المثال، يعتبر من أغنى المصادر الطبيعية التى تجعلك هادئة ومسترخية. اضيفي أغذية غنية بالأوميجا ٣ والأحماض الدهنية لروتينك الأسبوعي مثل السلمون والتونة لتساعد على مقاومة الاكتئاب بسرعة بالغة. وبالطبع لا ننسى الشوكولاتة! لا أعرف كيف أصف السعادة والنعومة التى تضيفها الشوكولاتة إلى حياتي! الشوكولاتة الداكنة لها قٌدرة رائعة على زيادة تركيزك وتدفق الدم إلى عقلك سريعاً لذا لا تتهاوني.

هده النصائح ستفيدك في تغير حياتك نحو الأفضل

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five + eighteen =