صحة وتغذية

اسباب فقدان الشهية واعراضها وكيفية علاجها

اسباب فقدان الشهية واعراضها وكيفية علاجها

تعرف على اسباب فقدان الشهية واعراضها وكيفية علاجها.

فقدان الشهية أو ما يسمى قهم هي حالة اضطراب في الأكل ينتج عنه رفض شديد لتناول الطعام، له أسباب عديدة و تشمل أمراض الكلى و الكبد و أمراض القلب و أمراض الجهاز الهضمي نقص في افراز غدة الادرينال، امراض الغدد قلة الهضم،الالتهاب الكبدي الفيروسي، نقص الفيتامينات، الانيميا التهاب الانفلونزا و امراض البرد التأثير النفسي، الاصابة بالديدان، القلق، و التوتر .

مما يسبب نقصا هائلا في الوزن والطاقة الأساسية في الجسم وكل ذلك يسبب في النهاية إلى توقف الكثير من الأجهزة في الجسم التي تنقصها الطاقة التي تعطى من خلال التغذية والبروتينات. الإناث أكثر الفئات المتضررة من هذا المرض ولكن هذا لا يعفي الذكور من الإصابة به وكذلك الأطفال.

وعلاج فقدان الشهية يستعمل نبات الفافا AL FALFA بذور الكزبرة و زهور البابونج يستعمل نبات الكراوية نبات الداندليون (هندباء)، و يستعمل نبات الجنتيانا يؤخذ حبوب الزنك و حبوب فيتامين B المركب و في حالات فقدان الشهية المستمر يجب الكشف عن وجود الديدان او بيض الديدان في البراز و لمدة ثلاث مرات متتابعة، و اذا وجدت الديدان او بيض الديدان فيجب اخذ العلاج اللازم عند الاطباء المختصين يوجد اعشاب تقلل الشهية يجب على من يعانون من النحافة ترك استعمالها او التقليل من استعمالها مثل الشمر هاوثورن hawthron الخس البري wild lettuce و شيك ودد chickweed.

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 11 =