صحة وتغذيةمنوعات

فوائد البحر الصحية للجسم في فصل الصيف

فوائد البحر الصحية للجسم في فصل الصيف

مكشوف : الكثير من الناس ينتظرون مجيئ فصل الصيف حيث الإجازات والمصايف والذهاب إلى البحر للسباحة فيه والتمتع بالشمس ، والجلوس على الرمال الدافئة.

فالبحر ليس فقط وسيلة للتمتع والتنزه ولكن هل تعلم أن له فوائد صحية عديدة تساعدك على الحفاظ على صحة حياتك.
تعرف على أهم الفوائد الصحية للبحر:

1: تنقية الشعب الهوائية :

التنفس العميق وملأ الرئتين بهواء البحر الغني بالايونات السلبيه التي تشكلها اشعه الشمس على سطح الماء وتنقلها الرياح عن الاشجار والصخور ,ينظف الرئتين والجهاز التنفسي فيساهم هواء البحر في ترطيب وتسييل الاغشيه المخاطيه ويعيد التوازن الى الجهاز التنفسي بأكمله.

2: تنشيط الدورة الدموية :

ان المشي في مياه البحر افضل تمرين رياضي لمكافحه الاحساس بالثقل في الساقين الذي ينشأ عن ضعف الدورة الدموية فيهما.كما ان ممارسه المشي في ماء البحر يساعد على التخفيف من ظهور الدوالي ويبدد الانتفاخات في اسفل الساقين والقدمين.وتغطيه الجسم بالرمل الساخن يساعد على مرونه المفاصل ويخفف من التهاباتها.

3: تحسين صحة الجلد :

تسهم مياه البحر في منح الجلد صحه وحيويه فمياه البحر غنيه بالطحالب المليئه بالفيتامينات والعناصر الصحيه التي تزود الجلد بالطاقه وهي العناصر نفسها التي تدخل في تركيب مستحضرات التجميل والعنايه بالبشرة .

كما ان بعض الطحالب لديها خاصيه مضاده للاكسده وبالقدره على تسريع اندمال الجروح والتخفيف من الالتهابات الجلديه.كما ان امواج البحر لديها تأثير شبيه بالتدليك فتنشط الجلد والدوره الدمويه فيه.

4: التزود باليود :

هواء البحر ومياهه غنيان باليود لذا فالسباحه على شواطئه مفيد جدا لتنشيط عمل الغدة الدرقية كما ان اليود يلعب دورا مهما في ايض الدهون ولديه خصائص منقيه تساعد الجسم على التخلص من المواد السامه.

5: زيادة حيوية وتيقظ الحواس الخمس :

يشكل الوجود على شاطىء البحر مناسبه لايقاظ اجهزتنا الحسيه التي تتبلد بفعل التأثيرات السلبيه للحياة في ادراكنا للاصوات يتبدل عندما نكون داخل الماء فتوصيل التدفق العصبي لا يعود يتم عن طريق الاذن بل عن طريق العظام ويكون لهذه التموجات التي تعبر الجسم تأثير منشط يمد الجسم بدرجه عاليه من الحيويه.

6: التخفيف من التوتر والإجهاد النفسي :

الاصغاء الى امواج البحر وايقاعها يؤثر في الدماغ بشكل يشبه التنويم المغناطيسي فينتقل الشخص الى حاله الاسترخاء كذلك السباحه في ماء البحر حيث ان ملامسه الجسم لامواج البحر تحث الخلايا العصبيه الموجوده في الجلد على ارسال معلومات ايجابيه للدماغ مما يؤدي الى اغراق الجسم في فيض من الاحساس بالارتياح.

7: التخلص من الوزن الزائد :
فالسباحه في الماء البارد نسبيا يعتبر رياضه تحرق اكبر عدد من الوحدات الحراريه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen + twelve =