كولكشن

6 استخدامات غريبة للأرز..ستدهشك

يعتبر الأرز من الأطعمة الأساسية والمهمة للجسم، لاحتوائه على كمية مهمة من البروتينات والفيتامينات. كما يعتبر مصدرا أساسيا للكربوهيدرات الضرورية للجسم، ويساعد في بناء الجسم لاحتوائه على الأحماض الأمينية التي تدخل ف تركيبة جسم الإنسان.

لا يقتصر دور الأرز على بناء صحة الإنسان فقط، بل هناك استعمالات أخرى غريبة يستخدم فيها الأرز:

1- يحمي الأجهزة الإلكترونية المبللة من التلف:

وذلك من خلال إزالة بطارية الجهاز ومحاولة تجفيفه من الجهتين، ثم وضعه في وعاء من الأرز غير المطبوخ لمدة 24 ساعة، لأنه يعمل على امتصاص الرطوبة، التي تضر بجهازك، وينصح بعدم استعمال مصفف الشعر من أجل التجفيف، لأنه يمكن أن يذيب مكونات الجهاز المعدنية.

2- يحافظ على الأدوات المعدنية من الصدأ:

من خلال إضافة بضعة “مجارف” من الأرز غير المطبوخ إلى هذه الأدوات، حيث يعمل على امتصاص الرطوبة الموجودة في الهواء، ويحافظ عليها جافة، وخالية من الصدأ.

3- يساهم في حماية الفضيات من التشوه وتغير لونها:

وذلك من خلال وضع وعاء صغير من الأرز في المكان، الذي توجد فيه الفضيات، فيقوم بامتصاص الرطوبة من الهواء، ليساعد على تقليل التشوه، الذي يصيبها عادة مع مرور الوقت.

4- تنظيف المزهريات الزجاجية ذات الفوهة الضيقة:

من خلال وضع القليل من الأرز مع الماء والصابون، وتحريك المزهرية بشكل دوامي، حيث تقوم تلك الحبوب بفرك الأوساخ المتراكمة، التي يصعب الوصول إليها.

5- تنظيف طاحونة القهوة من الرواسب:

صب ربع كوب من الأرز غير المطبوخ في الجهاز، وطحنه حتى يصبح مسحوقا، حيث يقوم بامتصاص الزيوت العالقة في الطاحونة، ويجعل شفراتها حادة.

6- الحفاظ على صحة الشعر والجلد:

عن طريق غلي الأرز في مياه زائدة، واستعمالها من أجل تنعيم، وتلطيف طبقات الجلد، كما يمكن استعماله لغسل الشعر، وشربه كمنشط للحصول على الطاقة

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty + ten =