كولكشن

8 أطعمة لا تحفظيها في الثلاجة..اكتشفيها !

تزدحم الثلاجة بجميع أنواع الأطعمة والمواد الغذائية، ونعتقد أنه إذا وضعنا الأطعمة في الثلاجة نكون قد حافظنا عليها من الفساد. الحقيقة غير ذلك، فقد نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية دليلا إرشاديا حول نوع الأطعمة التي لا يفضل حفظها في الثلاجة، لأنها تسبب إفسادها أو تغيير طعمها، وستدوم أكثر إذا أبقيناها خارجها، من بين هذه الأطعمة نذكر بعضها:

-الخبز: يجف الخبز ويبلى أسرع إذا وُضع داخل الثلاجة التي تفتقد إلى التهوية، على عكس سلة الخبز بالخارج.

-الأفوكادو: من الأفضل أن يُحفظ الأفوكادو في أكياس بنية مفتوحة إذا أردت ألا يتعفن بسرعة، أما إذا أردت تسريع عملية النضج، فقم بوضع ثمار الأفوكادو في وعاء الفاكهة إلى جانب الموز بدلاً من ذلك.

-العسل: هو الطعام الوحيد حرفياً الذي لا يتلف، وبالتالي فلا حاجة إطلاقاً لحفظه في أي مكان آخر سوى خزانة الأطعمة.

-الكعك: باستثناء الكعك المصنوع من الآيس كريم الحقيقي، فستدوم جميع الأنواع الأخرى – تقريباً – لنفس الفترة إذا حُفظت في وعاء مُحكم الغلق خارج الثلاجة.

-البصل: احفظي البصل في مكانٍ مظلم لتتجنب أن يُنبت، في الثلاجة، إذ يمكن لرائحة البصل أن تؤثر على الأطعمة الأخرى.

-الثوم: يحتاج الثوم كذلك لأن يُحفظ في مكان جاف وجيد التهوية ليدوم وقتاً أطول، إذ لا تستطيع الثلاجة أن تحفظه طازجاً لفترة طويلة.

-القهوة: يلجأ الكثير للحفظ القهوة داخل الثلاجة، سواء لتناولها باردة، أو لتخزينها وقت الحاجة، إلا أن القهوة في الواقع تمتص روائح الأطعمة الموجودة بجوارها في الثلاجة، والأفضل أن تُحفظ في وعاء محكم الغلق بدلاً من ذلك.

– الطماطم: كلما أصبحت الطماطم “البندورة” أكثر برودةً، فقدت المزيد من مذاقها الطبيعي، حفظ الطماطم في درجة حرارة الغرفة العادية، سيعطيك أفضل مذاق لها.

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty + fourteen =