الحياة الجنسية

وصفة الطماطم السحرية للتخلص من أعراض انقطاع الطمث

وصفة الطماطم السحرية للتخلص من أعراض انقطاع الطمث

عادة ما تنقطع الدورة الشهرية عن المرأة بعد بلوغها سن الخمسين، وهو ما يسمى ب “سن اليأس” بحيث ينخفض مستوى هرمون الأستروجين الذي يفرزه المبيضان، مسببا العديد من الأعراض النفسية والفزيولوجية للمرأة.

تختلف حدة أعراض انقطاع الطمث من سيدة لأخرى، بحيث قد يسبب تغيرا في وزن المرأة خصوصا منطقة الخصر والبطن الذي تتراكم فيه الدهون بشكل واضح، إضافة إلى جفاف الجلد وتساقط الشعر، وظهور الشعر الزائد في مناطق مختلفة من الجسم.

وأخريات قد يعانين من اضطرابات في النوم وتغير مفاجئ في المزاج، والقلق، والتوتر إضافة إلى الشعور بهبات ساخنة وتعرق ليلي، وجفاف المهبل وكثرة التبول وغيرها من الأعراض التي تختلف من امرأة لأخرى حسب تكوينها الجسدي.

وللتخلص من هذه الأعراض المزعجة أو حتى التخفيف من حدتها نقترح عليك في هذا الموضوع وصفة سحرية نقلها موقع “بولدسكاي” المعني بالصحة، للتخفيف من الآلام والأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث.

وكشفت الدراسة التي نقلها ذات الموقع أن تناول 200 ملل من عصير الطماطم غير المملح مرتين يوميا لمدة شهرين يساعد على التخلص من الأعراض النفسية والعضوية لانقطاع الدورة الشهرية من توتر واكتئاب ونوبات الحرارة في الوجه والرأس الناتجة عن توقف المبايض عن إنتاج هرمون الاستروجين.

وأضافت الدراسات أن هذا العصير يعتبر بمثابة تعويض لنقص هرمون الأستروجين بفضل احتوائه على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة، مجموعة من الأحماض الأمينية وبعض المواد الكيمياوية المفيدة.

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seven + 8 =