الحياة الجنسية

هذه الممارسات تزيد من وزنك أثناء الدورة الشهرية.. تجنبيها

كلما رأينا الميزان نقيس وزننا، فنجد أن كل شيء على ما يرام ونشعر بالارتياح لأننا نتمتع برشاقة عالية، إلا أننا في اليوم التالي قد نرى وزننا يزداد 3 كيلوغرامات دفعة واحدة، فما الذي حدث بالضبط؟

يعتبر زيادة الوزن خاصة في فترة الدورة الشهرية، من بين الأشياء المحبطة التي تزيد من توتر المرأة، فمن الطبيعية في هذه الفترة أن تحدث تغيرات هرمونية التي تأثر بشكل كبير على فيزيولوجية المرأة، سواء كان بتراكم الدهون أو احتباس الماء في الجسم. لكن بمجرد نزول الدورة يتخلص الجسم من الماء تدريجيا لكن هذا لا يسمح بالتخلص من الدهون.

في هذا المقال نقدم إليك بعض الخطوات لتتجنبي زيادة الوزن أثناء الدورة الشهرية:

تناولي الأطعمة الغنية بالماغنيسيوم:

قبل حدوث الدورة الشهرية، ينخفض مستوى الماغنيسيوم في الجسم يرتفع مستوى الأنسلين، فبالتالي يحتاج الجسم الأطعمة الغنية بالسكريات مما يزيد استهلاك السيدات للشكولاتة.. لتجنب الأطعمة التي تزيد من وزنك في هذه الفترة، أضيفي إلى نظامك الغدائي. الموز، البطاطس، البنجر، الشوفان، الأفوكادو، التمر، الكاكاو والمكسرات، الفراولة، السبانخ والأناناس.

تجنب استهلاك الكافيين:

تجنبي استهلاك المشروبات الغنية بالكافيين لأنها تزيد من نسبة توترك كما أنها تسبب الشعور بالجوع ، يمكنك استبدالها بالعصائر الطبيعية وشرب كميات كبيرة من الماء لتتخلصي من الدهون وسموم الجسم.

النشاط البدني:

يزيد توتر المرأة في هذه الفترة مما يسبب الجوع، قومي بتمضية وقت طويل في ممارسة التمارين الرياضيةالخفيفة لتساعدك على التخلص من الإجهاد النفسي والقلق الذي يزيد رغبتك في الأكل.

اشربي الماء بكثرة:

شرب كميات كبيرة من الماء في فترة الدورة الشهرية، يساعد على الشعور بالشبع مما يجنبك تناول الكثير من الطعام واكتساب الكثير من السعرات الحرارية، لذا احرصي على شرب 8 أكواب من الماء على الأقل في اليوم.

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =