أسرتك وطفلك

طرق طبيعية ستساعدك على الحمل سريعا.. اكتشفيها

مهما ترقت المرأة في مناصب العمل والحياة، يبقى حلمها الكبير وهو تكوين أسرة سعيدة وتوسيعها، فتحلم معظمهن بالحصول على الزوج المثالي وعيش قصة حب أسطورية يزينها أطفال صغار يكبرون أمام أعينها.

فالأمومة هي أكبر أسرار تكوين المرأة، فالفتاة منذ صغرها وهي تحلم بذلك اليوم الذي ستصبح فيه أما، وعندما تكبر وتصبح حاملا فإنها تحقق حلمها وتشعر بكمال أنوثتها، وهذا الشيء فطري وطبيعي نظرا لغريزة الأمومة التي نجدها في كل أنثى، ولولا هذه العاطفة أو الغريزة لما تكاثر الإنسان واستمرت الحياة، وهناك بعض السيدات اللواتي يجدن صعوبة كبيرة في الحمل، وفي هذا المقال نقدم إليك طرق طبيعية ستساعدك على الحمل سريعا.

 

1- احرصي على زيارة الطبيب المختص بأمراض النساء والتوليد من حين لآخر بعد الأيام الأولى من الزواج، لتكتشفي إذا كان هناك مشكل صحي أو خلل في الهرمونات يمكنه أن يتسبب في تأخر الحمل أو ينمع حدوثه، فالكشف المبكر أفضل من العلاج.

2- اتبعي نظام غدائي سليم ومتوازن، لأن التغدية الصحية تساعد على تكوين الهرمونات. أهمها البروتين، الفيتامينات والمعادن. لذا ضمي إلى نظامك الغدائي الخضراوات والفواكه والسوائل، وابتعدي عن تناول الوجبات السريعة أو الغنية بالدهون والسعرات الحرارية.

3- يحتاج حدوث الحمل إلى أوقات معينة وهي أيام التبويض. يجب أن تكون دورتك الشهرية منتظمة لتتمكني من معرفة أيام الإباضة. يمكنك ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجك في هذه الفترة لحصول الحمل بسرعة.

4- أيام التبويض يمكنك حسابه من أول أيام الدورة الشهرية، حيث يعتبر اليوم الـ 14 هو يوم الإباضة.

5- يجب أن تعلمي أن التفكير الإيجابي والراحة النفسية عامل ضروري لسلامة هرموناتك، ابتعدي عن الأفكار السلبية لأنها يمكن أن تتسبب في تعطيل عملية الإخصاب.

6- قد تكون هناك بعض المشاكل الصحية المتعلقة بك وبزوجك التي تعيق عملية الحمل، لذا قومي بعمل فحوصات، خاصة لزوجك فيمكن أن تكون هناك خلل في تكوين الحيوانات المنوية.

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × two =