أسرتك وطفلك

تعرفي على الآلام التي قد تتعرضين لها أثناء الحمل

يصاحب الحمل تغيرات جسدية وهرمونية تؤثر على نفسية الحامل مثل، تقلبات في المزاج، والشعور بالاكتئاب اوالغضب من نفسك،وافضل وسيلة هي التفريغ عن نفسك مع الأهل والأصدقاء.

قد تنزعجين عند معرفتك أن فترة الحمل تتميز بالعديد من التغيرات النفسية والفيزيولوجية التي تسبب انزعاجا وتعبا للحامل، حيث ترافقها آلام متنوعة. لكن عليك الاطمئنان، لأن الآلام المزعجة لا تأتي مجتمعة، وغالبا لا تستمر طيلة فترة الحمل.


  • 6 خطوات للإستمرار في حياتك بعد الطلاق

    6 خطوات للإستمرار في حياتك بعد الطلاق


  • ألم وحرقة المعدة أثناء الحمل.. إليك الحل

    ألم وحرقة المعدة أثناء الحمل.. إليك الحل

ويحدث خلال الأشهر الأولى من الحمل تغيّرا في مزاجك وشعورك بشكلٍ كبير. قد تشعرين بسعادة فائقة في لحظة معينة ليتغير هذا الأمر وتشعري فجأةً بشدّة القلق والحزن في لحظة ثانية.

في الأسابيع الأولى للحمل، تعاني المرأة من العياء المستمر، وهو ما يفسر رغبتها في النوم باستمرار. إضافة إلى هذا تحس المرأة بارتفاع حرارة الجسم، وبصعوبة في التنفس بعض الأحيان، ويرافقها تعرق مستمر.

للتخلص من الحرارة استحمي بالماء الدافئ أو البارد، واحذري من الصونا والحمام الساخن، لأنه قد يسبب لك ألما في البطن، وخللا في الدورة الدموية.

يرافق أيضا هذه الفترة: الرغبة المستمرة في التبول، ألم الرأس، إفراز اللعاب بكثرة، الرعاف، وأحيانا الإغماء.

لا تتوتري إذا حدثت لك هذه الأعراض، فهي طبيعية ومواكبة لما يتعرض له جسمك من التغيرات التي تطرأ على جسد المرأة الحامل للتكيف مع وجود الجنين ونموه.

حافظي على نظام غذائي صحي، ساعات نوم كافية، شرب الكثير من الماء وممارسة الرياضة.

من كتاب “9mois ; attendre un bébé” بتصرف.

إلا أن ما سبق ذكره لا يعني بالضرورة بأن جميع السيدات سوف يعانين من هذه الأعراض أثناء فترة الحمل فلدى الكثير من السيدات الحوامل قد تمر فترة الحمل دون أعراض تذكر اللهم سوى انقطاع الدورة وكبر البطن نتيجة نمو الرحم .

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − ten =