أسرتك وطفلك

3 حركات مهمة أثناء الحمل.. إكتشفيها

من الضروري أن تتفهم الحامل أن عدد الساعات المثالية لراحتها 8 ساعات من النوم المتواصل ، ولا تنسى أن النوم والاسترخاء والراحة في فترة الظهيرة هي في نفس أهمية النوم في الليل . على كل حامل أن تتجنب القرفصة ، والضغط على البطن لأنه يؤدي إلى أوجاع بالبطن والظهر. تجنب الأوضاع الغير صحيحة للوقوف أو الجلوس وعدم رفع الأشياء الثقيلة ، وعلى الحامل أن تتعلم رفع الأشياء عن الأرض وهي مقرفصة بحيث تلاصق مقعدتها كعبيها.

خلال الشهور الأخيرة من الحمل، تصعب حركة المرأة بسبب زيادة وزنها وكبر حجم بطنها. وهي الفترة التي تكون فيها أخطاء التحرك مكلفة جدا لصحة الأم كما للجنين.. لذلك انتبهي، فلا يحق لك السقوط في هذه الفترة.


  • كل ما عليك معرفته عن طفلك بعد سنتين

    كل ما عليك معرفته عن طفلك بعد سنتين


  • العودة إلى المدارس.. تعرفي على عدد الساعات المناسبة لنوم طفلك

    العودة إلى المدارس.. تعرفي على عدد الساعات المناسبة لنوم طفلك

إليك 3 حركات مهمة لحمايتك:

1- عندما تكوني مستلقية على الأرض أو على السرير وأردت الوقوف، لا تفعلي ذلك بسرعة وبطريقة عنيفة. استديري إلى الجانب الأيسر، ضعي يداك على الأرض ثم ارفعي جسمك بهدوء حتى تقفي. ولا تحركي ساقيك بسرعة.

2- إذا أردت عمل شيء على الأرض، لا تجلسي على الأرض ولا تنحني بسرعة، فبطنك لن يسمح لك، انزلي بهدوء.. ضعي ساقيك تحت جسمك كوضعية السجود وافعلي ما تريدينه. وعند القيام لا تفعلي ذلك بعنف أيضا.

3- إذا أردت حمل شيء من الأرض، لا تنحني مرة واحدة، بل على مراحل، واحرصي على النزول مستقيمة الظهر ومثنية الركب. لا تحملي الأشياء الثقيلة.

هذه الحركات، بالإضافة إلى أنها تحميك من الوقوع أو الانزلاق، فهي تعتبر رياضة تشتغل فيها عضلاتك.

من كتاب “9mois, attendre un bébé” بتصرف.

للإشارة فقد يطرأ على جسمك بعض التغيرات خلال الحمل، تجعلكِ حذرة في الحركة مثل الوقوف والجلوس والمشي، هذا الحذر يضمن لكِ سلامة حملك وسلامة جنينك حتى الولادة بسلام.

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen − two =