جمال ورشاقة

احذري من استعمال مناديل إزالة الماكياج..لهذه الأسباب !

تستخدم الكثير من النساء مناديل إزالة المكياج للتخلص من بقايا مستحضرات التجميل التي تؤثر بشكل سلبي على بشرتهن وتجعلها شاحبة، وقد تفضل بعض النساء مسح وجووههن بمناديل إزالى الماكياج عوضا عن غسل الوجه الذي قد يأخذ منهن وقتا أكثر في التنظيف، رغم سهولة استعمال تلك المناديل، إلا أنها تظل وسيلة غير فعالة وصحية، حسب ما كشف عنه بعض أخصائيو التجميل. من خلال هذا الموضوع تستطيعين التعرف على الأضرار الكثيرة التي تسببها عادة مسح الوجه بمناديل إزالة الماكياج للبشرة.

 

-مناديل إزالة المكياج لا تنظف الوجه بشكل كلي: تحتوي مناديل إزالة المكياج على مواد نشطة موجودة في معظم المنظفات العادية. كما أنها تحتوي علي المستحلبات التي تساعد في إزالة المكياج، ولكن لا تساعدك المناديل في التنظيف الكامل للبشرة؛ لأنها تترك جزءا من الوسخ الغير المرئي ورائها علي الجلد.

-مناديل إزالة المكياج تهيج البشرة: حسب الدكتور كريغ فإن مناديل إزالة المكياج تتسبب في تهييج البشرة، خصوصا لأصحاب البشرة الجافة والحساسة، نظرا لاحتوائها على مكونات التنظيف النشطة التي تعرض الجلد إلى كمية زائدة من المستحلبات، كما تحتوي على مواد كيميائية من شأنها أن تتسب في الأذى للبشرة، وبالتالي قد تظهر البثور الملتهبة على البشرة بعد كثرة اشتعمال مناديل إزالة الماكياج.

تسبب ظهور الخطوط الرقيقة في الوجه: يمكن أن تسبب مناديل إزالة المكياج ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لأن المطهرات التي يتم وضعها في مناديل المكياج تتواجد بنسبة خفيفة. وعادة ما تستغرق قدرا كبيرا من الفرك لإزالة المكياج العنيد. وعند تنفيذ هذه الخطوات علي الجلد الحساس المحيط بالعين يمكن أن يعزز من ظهور الخطوط الدقيقة، ويمهد الطريق أمام ظهور التجاعيد في المستقبل وبذلك تظهر الخطوط الدقيقة والترهلات.

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + one =