جمال ورشاقة

حيلة طبيعية لتتخلصي من تساقط الشعر.. لا تفوتيها

الألوفيرا هي إحدى أنواع النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة الصبارية، وتنبت بشكل كبير في المناطق ذات المناخ الصحراوي، حيث تتميز بقدرتها الكبيرة على تحمل درجات الحرارة المرتفعة والعطش، كما تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان، والتي تعود عليه بالكثير من الفوائد الصحية والجمالية، وفي هذا المقال سنذكر فوائدها للشعر، بالإضافة إلى الخلطات التي تدخل في تحضيرها.


  • وصفة قوية لترطيب الشعر الخشن من أول إستعمال.. جربيها بنفسك!

    وصفة قوية لترطيب الشعر الخشن من أول إستعمال.. جربيها بنفسك!


  • إستعيدي جمال ولمعان شعرك مع هذا الزيت

    إستعيدي جمال ولمعان شعرك مع هذا الزيت

فوائد الألوفيرا للشعر تغذية الشعر، وزيادة نموه، بالإضافة إلى منحه الحيوية؛ إذ تحتوي على نسبة مرتفعة من الزنك، والحديد، والكالسيوم، والفيتامينات. منحه اللمعان والرونق. علاج الشعر التالف، والمتقصف. ترطيب فروة الرأس، والتخلص من القشرة. تسريع نمو الشعر، وعلاج جفافه، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية. تخفيف الزيوت الزائدة في الشعر. تطهير فروة الرأس من البكتيريا والالتهابات التي تعمل على تساقطه، وبالتالي زيادة كثافته؛ لاحتوائه على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات.

إليك حيلة طبيعية لتتخلصي من تساقط الشعر واحصلي على شعر قوي طويل ولامع خال من الشوائب:

المكونات:

أوراق النيم

أوراق العناب

حزم سمارتسكيلد

إعداد:

خذي حفنة من أوراق النيم وأوراق العناب المجففة، امزجيها وطحنيها جيدا حتى يتم الحصول على مسحوق. إضيفي القليل من الماء (اعتمادا على كمية) لتشكيل عجينة على سلسة، ثم طبيقها على فروة رأسك، وخاصة في المناطق التي تحتوي على الكثير من الشعر الأبيض، ودلكي جيدا بحيث الخليط يمكن استيعابها.

اتركيه لمدة 10 دقائق واشطفي بالماء الفاتر، كرري هذه الحيلة مرتين في الشهر. تعمل هذه الحيلة على التخلص من الشعر الأبيض، منع ومكافحة تساقط الشعر، تقوية الشعر من الجذور وعلاج الشعر التالف والمقصف.

لتغدية شعرك من الداخل قومي بإعتماد نظام غدائي صحي، لتضمني الترطيب الداخلي وذلك بشرب كميات كبيرة من الماء وتناول الخضر والفواكه.

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × 4 =