جمال ورشاقة

وصفة طبيعية فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء والشعر الزائد

تواجه العديد من الفتيات مشكلة ظهور الرؤوس السوداء على البشرة، حيث يجدن الرؤوس السوداء منتشرة على بشرتهن بشكل كبير، ومن المناطق التي تنتشر بها الرؤوس السوداء الوجه والأنف والجبين والمناطق المحيطة بالشفايف، ويعتبر الشباب هم الفئة الأكثر عرضة لظهور الرؤوس السوداء.

 

تظهر مشاكل البشرة وخاصة الدهنية نتيجة كثرة الإفرازات التي تسبب البثور السوداء حول الأنف والذقن ، ويؤكد الأطباء أن هذا الإضطراب الجلدي ينتج بسبب إزدياد إفراز الدهون من الغدد الصغيرة الملحقة ببصيلات الشعر في مسام جلد الوجه. وهذه الدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند إمتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه، ويكون ذلك سببا في ظهور الرؤوس السوداء ، ويشير الخبراء إلى أن الإفرازات تتكون أحيانا في مكان أعمق وتتحول إلى بقع أكبر بكثير وأشد إحمرارا وتلتهب فنلاحظ عندها نتوء بيضاء, ولمسها بالأصابع المتسخة عامل أساسي لإنتشارها على الوجه كله ، وتشكل كلا من البشرة الدهنية وذات المسام المفتوحة بيئة غنية لنمو البثور التي تتطلب إستشارة إختصاصي الجلد إذا ما تفاقم وضعها.

ليس هذا فقط هو سبب مشكلة الرؤوس السوداء ولكن من الاسباب الرئيسية لظهور مشكلة الرؤوس السوداء عدم العناية بالبشرة بالطرق الصحية و من اسبابها ايضا عدم التخلص من خلايا الجلد الميتة وايضا من اسباب ظهور الرؤوس السوداء عدم التخلص من بقايا المكياج على الوجة قبل التوجة الى النوم لانه ترك بقايا المكياج يؤدي الى انسداد مسام بشرتك بالتدرج .

إليك كيفية التخلص من الرؤوس السوداء والشعر الزائد:

المكونات:

1 ملعقة كبيرة من الحليب

½ ملعقة كبيرة جوز الطيب المبشور

إعداد:

في وعاء قومي بمزج جميع المكونات حتى الحصول على خليط متجانس ومتناسق، طبقي هذا القناع على بشرتك مع التركيز على T (الجبين والأنف والذقن) واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. للحصول على نتائج مدهشة قومي بتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 2 =