جمال ورشاقة

قناع طبيعي لملء فراغات الشعر ومكافحة الصلع المبكر

أصبح مشكا تساقط الشعر من بين المشاكل التي يعاني منها رجال ونساء، لكن يبقى هذا المشكل من بين الكوابيس التي لا تتمنى أي سيدة أن تزورها.

تعاني العديد من النساء من مشكل تساقط الشعر ووجود فراغات بمقدمة الرأس، يرجع الأمر في الغالب إلى عدة أسباب صحية كسوء التغذية وتغير الهرمونات أو استعمال الصبغات الكيماوية والمكواة والسوشوار.. والتعامل العنيف أيضا مع الشعر أثناء تمشيطه فيصبح معرض أكثر للتساقط الذي يؤدي إلى ظهور فراغات فتتحول الأخيرة إلى صلع مع مرور الوقت.

إليك قناع طبيعي لشعر جذاب خال من العيوب: المكونات :

4 فصوص ثوم مهروس.

حفنة من ورق جرجير مطحون.

2 ملعقة من زيت الخروع النقي.

طريقة الإعداد :

نمزج المكونات كلها معا إلى أن نحصل على خليط متجانس، ثم نبدأ بوضعه على فروة الرأس والأماكن التي بها فراغات، مع التدليك الجيد. يترك الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.

فوائد الثوم للشعر

يعالج العديد من المشاكل التي تصيب الشعر، من أهمها: مشكلة تساقط الشعر، حيث يحتوي الثوم على مادة الأليسين وهو عبارة عن مركب كبريتي له العديد من الفوائد، كما أنه يحتوي على البروتين مثل الكيراتين الذي يدخل في تركيب الشعر.

يزيد كثافة الشعر، ويحافظ على البصيلات المكونة للشعر لاحتوائها على عنصر النحاس.

للتخلص من قشرة الرأس بشكل نهائي، وفي فترة زمنية قصيرة لاحتوائها على عنصر الكبريت.

يقتل الجراثيم والبكتيريا الموجودة في فروة الرأس، مما يؤدي إلى تطهيره.

يحتوي الثوم على العديد من الفيتامينات، مثل فيتامين ب الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، كما أنّه يحتوي على عنصر الحديد الذي يساعد في وصول كمية أكبر من الدم إلى فروة الرأس.

يحسن نسيج الشعر.

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − ten =