جمال ورشاقة

إكسير الشباب.. شراب طبيعي لتأخير ظهور الشيب والتجاعيد

تعد عوامل الشيخوخة من بين الظواهر الطبيعة التي لا مفر منها، فجميعنا سنشيب يوما، لذلك تلجأ معظم السيدات بعد سن الـ 30 إلى منتجات العناية بالبشرة لمكافحة علامات التقدم في السن، إخفاء الشعر الأبيض والبقع البنية لكنها مكلفة جدا ومفعولها بطيئ إن لم نقل أنها غير فعالة. فبعد صبغ الشعر نزيد تضرره وسرعان ما يظهر الشيب من جديد، أما بالنسبة للبقع البنية والتجاعيد فكريمات العناية بالبشرة لا تعطي نتائج مرضية.

إكسير الشباب.. شراب طبيعي لتأخير ظهور الشيب والتجاعيد

 

في حين أن هناك العديد من الحيل الطببيعية التي من شأنها أن تقوم بإبطاء عملية الشيخوخة وتأخرها أكثر، إليك كيفية صنع إكسير الشباب لتنعمي ببشرة خالية من التجاعيد وشعر قوي بدون شيب.
– المكونات:

100 مل من زيت الكتان.

2 ليمون.

1 فص ثوم كبير.

½ كغ من العسل.

– طريقة الإعداد:

قومي بتقشير الثوم والليمون ثم ضعي جميع المكونات في خلاط كهربائي وامزجي، صبي الإكسير في وعاء زجاجي ثم قومي بتخزينه في الثلاجة، خدي ملعقة من هذا الإكسير 3 مرات في اليوم لمدة نصف ساعة قبل الوجبات.

إكسير الشباب.. شراب طبيعي لتأخير ظهور الشيب والتجاعيد

حيل أخرى لتجنب ظهور عوامل الشيخوخة

– يعد التدخين سبب رئيسي لتغير لون البشرة وظهور التجاعيد و كذلك إن تدميره للجسم من الداخل يجعله ينعكس بصورة سلبية على جمال و نضارة البشرة.

– تجنب التعرض لأشعة الشمس بدون عامل حماية، يجب حماية الشعر بواسطة قبعة وتطبيق كريم الوقاية من أشعة الشمس.

– تتكون لدى البعض تجاعيد في مناطق معينة من الوجة في سن مبكرة بسبب بعض الحركات التي يقومون بها، فمثلا نجد بعض الأشخاص مقطبي الجبين لفترات طويلة خلال العمل مثلا, أو خلال الصمت، و هذا ما يجعلهم معرضين لظهور التجاعيد في منطقة الجبين خلال وقت قياسي، لذلك علينا تجنب مثل هذه الحركات و مراقبة أنفسنا حتى نتخلص منها بشكل نهائي.

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eighteen − four =