أسرتك وطفلك

4 معلومات خاطئة عن الرضاعة الطبيعية..اكتشفيها

تتوارث النساء عبر الأجيال مجموعة من المعلومات عن الحمل والولادة، بعضها قد يكون صحيحا وله دلالات علمية يؤكدها الخبراء، وبعضها يكون معلومات خاطئة أشيعت من بعض النساء وأصبحت متداولة فيما بينهن.

في هذا الموضوع سنتطرق إلى بعض المعلومات الخاطئة التي لا أساس لها من الصحة حول الرضاعة الطبيعية، تعرفي عليها:

 

-توقفي عن شرب القهوة لأنها تقلل حليب الأم:

الكافيين مهم للجسم، إلا أن بعض النساء يتجنبنه نهائيا أثناء إرضاعهن لأطفالهن خوفا من أن يؤثر على الطفل، أثبتت الدراسات أن تأثير الكافيين على الطفل من خلال الرضاعة ضعيف جدا، ولا ضرر من شرب فنجانين إلى ثلاثة في اليوم.

-لا تتناولي مسكنات:

لست مضطرة للتألم والصبر بدون تناول مسكنات، فهناك بعض الأدوية المخففة للأم لا تؤثر نهائيا على رضاعتك لطفلك، يكفي أن تستشيري طبيبك الخاص.

-لا تضعي مزيل العرق:

كثيرا ما تتجنب الأم استعمال مزيلات العرق بسبب تأثيرها على أنسجة الثدي والحليب، في الحقيقة مادة الألومينيوم الموجودة في بعض مزيلات العرق يمكن أن تؤثر على المرضعة، كل ما عليك هو اقتناء منتجات لا تحتوي على هذه المادة ليس تجنبها كليا.

-عليك اتباع حمية غذائية مباشرة بعد الولادة لخسارة الوزن المكتسب أثناء الحمل:

لا بأس أن تقومي يحرق السعرات الحرارية لخسارة الوزن والتمتع بجسم رشيق بعد الولادة، لكن ليس على حساب صحتك وصحة جنينك، فالمرأة أثناء الرضاعة تحتاج لحوالي 1800 سعرة حرارية في اليوم لتمكينها من إدرار الحليب وإطعام رضيعها جيدا، وذلك من خلال تناول وجبات متوازنة وصحية.

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × five =