أسرتك وطفلك

أفضل الطرق لتربية أبنائكِ دون عقاب.. اتبعيها

إن تربية الأبناء مهمة ليست سهلة على الإطلاق ولكنها في غاية الصعوبة، فهي تحتاج إلى أسرة على وعي ودراية كاملة بكثير من الأمور، التي يجب ان يتبعها الأب والأم في تربية الأبناء كي يستطيعوا ان يربوا ابنائهم بطريقة سوية دون تعرضهم لأي ضغوط نفسية

ويحاول الآباء في بعض الأحيان أن يكونوا قاسين، من أجل إثبات ذواتهم أمام أبنائهم. وكذلك لكي يتسنى لهم ضبط أبنائهم وزجرهم. فيختارون الطريقة الأقرب وهي العنف.

لكن ألا يعلم الأباء ما الذي قد يسببه تصرفهم مع أبنائهم مستقبلا؟ ألا يجدر بهم البحث عن سبل جديدة للتقرب أكثر من أبنائهم ؟ الحلول كثيرة لكننا هنا سنمنحك بعض النماذج لتكوني أكثر تقربا منهم.


  • العنف لدى الأطفال.. هل هو حالة أم إنذار؟

    العنف لدى الأطفال.. هل هو حالة أم إنذار؟


  • كيف تتعاملين مع داء الأنوريكسيا أثناء الحمل؟

    كيف تتعاملين مع داء الأنوريكسيا أثناء الحمل؟

– لا تلومي نفسك: اللوم و الخجل يؤديان بك إلى الاتجاه السلبي في الحياة. قد يصل الأمر بك في بعض الأحيان إلى الانهيار. كوني متيقنة أنك تفعلين كل بوسعك من أجل إسعاد أبنائك، و أن جهودك من أجل الحصول على الأفضل لأبنائك هو أهم وسيلة للرضا.

– إعتني بأبنائك: فالاعتناء بالأبناء شيء أساسي في تكوينهم الإيجابي. انتبهي إلى أبنائك، فقد يقومون بأشياء مزعجة فقط من أجل جلب انتباهك. لأنهم يحسون بالأمان بجانبك، فكلما اعتنيت بهم كلما أحسوا بالراحة.

– إحترمي آرائهم: عندما يحاول أبناءك معارضتك، فاعلمي أنهم فقط يودون إثبات ذاتهم. لذلك حاولي احتواءهم ثم توجيههم مع تقبل آرائهم.

– عامليهم باحترام: لا تستغربي، فأبناؤك يفهمون ما يدور حولهم، و يتمتعون بشخصية مستقلة. لذلك حاولي فهمهم و التقرب منهم، ولم لا تعامليهم كالكبار ليتعلموا تحمل المسؤولية، و بالتالي تتقربين منهم أكثر.

وعليك معرفة أن الطفل لا يتعلم من الصراخ شيئًا، لا السيطرة على انفعالاته ولا إيجاد طريقة لحل المشكلات، ولكن هناك العديد من طرق العقاب الأخرى الأكثر فاعلية وتأثيرًا في سلوك الطفل.

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty + 12 =