أسرتك وطفلك

بالفيديو.. طفلة صغيرة تلهب مواقع التواصل الإجتماعي بذكائها الخارق

تعد الثقافة العامة من المتطلبات الضرورية، التي من شأنها أن تفيد الشخص في شتى مناحي حياته. سواء لتحقيق ذاته وبروزها أمام الغير في مختلف المناسبات، أو لدورها الأساسي في التعريف بمستوى الشخص العلمي والإجتماعي الذي من شأنهما تعزيز مكانته، وتكريس الدور الذي بإمكانه أن يقوم به سواء على المستوى العملي أو الأسري وغيرها من المجالات المجتمعية.


  • 8 خطوات للتخلص من آثار علاقة حب فاشلة

    8 خطوات للتخلص من آثار علاقة حب فاشلة


  • هل يجب تعقيم رضاعة طفلك؟ تعرفي على الإجابة

    هل يجب تعقيم رضاعة طفلك؟ تعرفي على الإجابة

هذا ويختلف المستوى الفكري والمعرفي من شخص لآخر،فيعتبر هذا التباين الذي لا يمكن حصره في فئة عمرية معينة ولا ارتباطا بقدرات عقلية خارقة. نقطة تميز كل فرد على حدة، فمن يمتلك من العمر السنين والمنين لا يمكن اعتباره مثقفا بالدرجة الأولى مقارنة بمن هو أصغر سنا. وفي هذا المقال سنقدم لك مثالا لطفلة صغيرة العمر، تمتلك مهارات معرفية تعد عجيبة مقارنة بسنها.

ففي الفيديو تظهر الطفلة بريئة الملامح، برفقة والدتها التي تقوم بطرح عدة أسئلة عليها. تتعلق تلك الأسئلة بعواصم الدول، حيث تجيب الطفلة بكل طلاقة وبسرعة كبيرة.

هذا ولاقت الطفلة من خلال الفيديو المنشور لها، استحسان وإعجاب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي. حيث علق البعض منوها بحسن تربيتها، وأن الفضل يعود لوالديها الذين أحسنوا تربيتها.


فيما علق آخرون مستغربين بمستوى الطفلة الدقيق والعالي في المعارف، مشيرين إلى أن هنالك فئة واسعة من اليافعين والبالغين لا يملكون ربع ما تعرفه الطفلة من مخزون ثقافي.

ما رأيك إذن بهذه الطفلة؟ ألا ترين أنه من الجيد تتثقيف الأطفال في سن مبكرة، لقابليتهم الكبرى على التقاط المعلومات وتخزينها في ذاكرتهم لأبعد مدى ممكن؟ وأن الأسرة لها الدور الأول والكبير للقيام بهذه المهمة؟ حيث أن الطفل منذ نعومة أظافره يقتدي بمن هم حوله وما يراه ويسمعه، سواء كان جيدا أو العكس من ذلك.

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fourteen − seven =