اثاث وديكور

بالصور..10 حيل تجعل منزلك يبدو أكثر ترتيبا وتنظيما

من قال أن ضيق مساحة المنزل هي السبب الرئيسي في الفوضى ؟، على عكس ما يعتقد الكثيرون فإن المنزل الصغير يمكن أن يكون أكثر تنظيما وترتيبا، إذا كانت صاحبته تمتلك مهارات إدارة المنزل، كل ما عليك هو تخصيص يوم في الأسبوع لتنظيم منزلك وجعله أكثر ترتيبا، وعدك ترك الأشياء تتراكم فوق بعدها مشكلة فوضى عارمة تذعر كل من دخل بيتك.

إذا كنت من النساء اللاتي يمتلكن بيتا بمساحة ضيقة ويعانين من الفوضى وكثرة تراكم الأثاث والديكور في كل مكان، ننصحك باستلهام الأفكار من الصور التالي الي قد تسهل عليك تنظيم منزلك وجعله أكثر ترتيبا،جربيها.


  • وضع حفرا بالحائط لترتيب الكتب.. فكان العمل إبداعا!

    وضع حفرا بالحائط لترتيب الكتب.. فكان العمل إبداعا!


  • 9 حيل مدهشة ستغير نظرتك عن المنازل الضيقة.. إكتشفيها!

    9 حيل مدهشة ستغير نظرتك عن المنازل الضيقة.. إكتشفيها!

-ترتيب رفوف المطبخ:

يمكنك الاستعانة بالرفوف أو السنانير الحديدية لكسب مساحة أكثر، ولكي يبدو الرف منظما ومرتبا أكثر، كما سيساعدك ذلك على كسب وقت أكثر أثناء إعدادك للطعام في العثور على كل الأواني ومستلزمات الطبخ.

استخدام اللاصقات:

استخدمي اللاصقات لترتيب الملابس وعزلها بدلا من وضعها بشكل عشوائي، هذا سيسهل عليك تقسيمها، وبالتالي ستستطيعين العثور على قطعة الملابس التي تريدين دون إثارة الفوضى.

ترتيب الثلاجة:

استعيني بالسلات البلاستيكية لوضع الأغذية داخلها وترتيبها بشكل منظم، الشيء الذي سيوفر لك مساحة أكثر داخل ثلاجتك، كما سيساعدك على حفظ الطعام لمدة أكثر.

ترتيب رفوف الماكياج:

من الأفضل أن تضعي كل مستلزمات الماكياج في سلات بلاستيكية حتى يسهل عليك التمييز بينها والمحافظة عليها وإيجادها عند الحاجة، لأن وضعها بشكل عشوائي من الممكن أن يسبب في إتلافها وضياعها.

اختاري الأرائك المجهزة بصناديق تخزين:

عليك أن تختاري الأثاث المجهز بصناديق التخزين التي ستساعدك على ترتيب منزلك وتخزين كل أشيائك ولعب أطفالك، مهما كانت مساحة الغرفة ضيقة هذه الحيلة ستجعلها تبدو أكبر وأكثر تنظيما.

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eighteen + two =