كولكشنهي وهو

عبارتان احذفهما من دماغك.. و ستنجح في حياتك و ستتغير الى أفضل

عبارتان احذفهما من دماغك.. و ستنجح في حياتك و ستتغير الى أفضل

الطريقة التي تتحدث بها لا تؤثر على نظرة الأفراد إليك فحسب، بل لديها القدرة على تشكيل سلوكك، فاستخدام كلمة واحدة بدلًا من أخرى قد تحدث فرقًا جوهريًا بشأن كيفية اقترابك من أهدافك.

يقترح برنارد روث، أستاذ الهندسة في ستانفورد والمدير الأكاديمي لمعهد هاسو بلاتنر للتصميم في ستانفورد، في كتابه بعنوان “The Achievement Habit” أن بضع تعديلات في حديثك وطريقة كلامك قد تجعلك أكثر نجاحًا.

إليك هاتان عبارتان يجب عليك حذفهما عند حديثك،و ستنجح في حياتك :

1.      استبدل كلمة “لكن” بكلمة “و”

قد يكون من المغري قول: “أريد الذهاب إلى السينما، ولكن لدي عمل للقيام به”، لكن بدلًا من هذا عليك قول: “أريد الذهاب إلى السينما، ولدي عمل يجب القيام به”.

يقول روث: “عند استخدامك كلمة “لكن” تنشئ بذلك صراع وأسبابًا أحيانًا لنفسك لا وجود لها في الاساس”، بعبارة أخرى، يمكنك إنجاز أعمالك والذهاب إلى السينما، لكنك تحتاج لحل للتوثيق بين الحدثين.

وفي الوقت نفسه، عند استخدام كلمة “و” يقوم الدماغ بالنظر في طريقة للتعامل مع كل من أجزاء الجملة.

2.      استبدل كلمة “يجب أن” بـ”أريد”

يوصي “روث” بممارسة تمرين بسيط؛ ففي الأوقات التي تنطق كلمة “يجب أن” في دماغك، عليك استبدالها بكلمة “أريد أن”، حيث هذه الممارسة فعالة جدًا في جعل الأفراد يدركون أن ما يفعلونه في حياتهم حتى الأشياء التي يجدونها غير سارة، هي في الواقع ما اختاروه.

ويستند كل من هذه التعديلات على عنصر رئيسي في استراتيجية حل المشاكل تسمى “تصميم التفكير”، فعند استخدام هذه الاستراتيجية، فأنت تحاول تحدي التفكير التلقائي الخاص بك ورؤية الأشياء كما هي في الواقع.

وعند تجربة لغة مختلفة، قد تدرك أن المشكلة ليست غير قابلة للحل كما يبدو، وأن لديك المزيد من السيطرة على حياتك مما كنت تعتقد سابقا.

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eighteen + three =