صحة وتغذية

فوائد الرمان..فوائد صحية لا تصدق عند تناول الرمان..علاج أكثر من 10 أمراض

فوائد الرمان..فوائد صحية لا تصدق عند تناول الرمان..علاج أكثر من 10 أمراض

فوائد الرمان..بذور الرمان من الفواكه المحببة للأطفال والكبار والتي تتضمن على المواد المضادة للاكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي يستطيع أن تحمي قلبك، وتمنع السرطان وتحافظ على أسنانك.

إليك 10 فوائد صحية عند تناول الرمان

1_ صحة القلب:

إن المواد المضادة للأكسدة في الرمان تحسن متنوع أنواع الدفاع لقلبك. حيث تم إيجاد مادة البوليفينول والتانينس وغيرها من مضادات الأكسدة في الرمان الأمر الذي يقلل من تراكم الترسبات في جدران الشرايين، ويضعف خطر الإصابة بالنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

2_ الحماية من السرطان:

ان المواد المضادة للاكسدة معروفة جيدا بقدرتها على مقاتلة الجذور الحرة المسببة للسرطان، ويحتوي الرمان أيضاً على المواد الكيميائية النباتية التي يستطيع أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي. حيث وجد العلماء أن زيت بذور الرمان يصيب خلايا سرطان الثدي بالتدمير الذاتي فيما يترك الخلايا السليمة دون أن يمسها بسوء, وقد استقر أن الرمان يعين ايضا في مكافحة سرطان البروستاتا وسرطان الرئة.

3_ التهاب المفاصل:

في دراسة بكلية الطب جامعة كيب ويسترن ريزيرف سنة 2005، اكتشف الباحثون بقاء إنزيم في الرمان يستطيع أن يبطئ ضعف الغضروف الذي يؤدي إلى هشاشة العظام. بالاضافة الى أن الخصائص المضادة للالتهابات في الرمان هي ايضاً نافعة لعلاجتلك الوضعية عقب بدايتها.

4_ العناية بالأسنان:

جدوى الرمان لا تكمن في مجرد مقاتلة أمراض القلب والشرايين، ولكن مستخلص الرمان يزيل ايضا الترسبات التي تسبب البكتيريا التي تؤدي إلى أمراض اللثة.

5_ تخفيض أعراض الشيخوخة:

يفيد الرمان في دواء عدد من الامراض المرتبطة بالشيخوخة. ووجدت دراسة أجريت سنة 2006 ايضا أن مادة البوليفينول في الرمان تقلل من تراكم الترسبات في الدماغ (البروتينات) التي قد توقف الاتصالات بالمخ ويمكن أن تؤدي في خاتمة المطاف إلىضياع الذاكرة والتدهور الإدراكي الذي يميز مرض الزهايمر.

6_ الاستحواذ على المواد المغذية:

ثمرة واحدة من الرمان تتضمن باتجاه 40 في المئة من الموصى به كل يوم من فيتامين C للكبار، جنبا إلى جنب مع حمض الفوليك، والألياف، والبوتاسيوم والنياسين وفيتامين A و E.

7_ إدخار حراسة لحديثي الولادة:

وجدت الدراسة التي نشرت في مجلة أبحاث طب الأطفال أن شرب عصير الرمان خلال الحمل يعين على رعاية أدمغة الأطفال حديثي الولادة .

8_ قلص ضغط الدم المرتفع:

وجدت دراسة أيضاً أن الرمان يعين على قلص ضغط الدم للذين يتكبدون من غلاء ضغط الدم.

9_ قلص مستوى الكوليسترول المؤذي:

المواد المضادة للأكسدة في فاكهة الرمان تعين على قلص الكوليسترول المؤذي والحد من ارتفاعه.

10_ طرد الديدان المعوية:

وبالأخص الدودة الشريطية وعلاج البواسير حيث يستخدم منقوع قشر جذور الرمان بمعدل ملعقة ضئيلة مع ملء كوب ماء مغلي ويترك لفترة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل ثلاث إلى أربع مرات في هذا النهار.

_ كل هذه الفوائد تحدث في جسمك عند تناول ثمرة واحدة من الرمان إنها علاج طبيعي و فعال.

وسيلة الاستمتاع بتناول الرمان:

تناول الرمان يفتقر إلى بضع الشغل لأن البذور الصالحة للأكل مغطاة بغشاء أبيض غير صالح للأكل. أما البذور فلها نكهة مميزة ولذيذة – ويمكن أن تستخدم في شغل العصير والمربات.

وإليك أمثل أسلوب لتقطيع ثمرة الرمان:

  • _ قم بقطع الجزء العلوي من الثمرة.
  • _ انزع القشرة من بضع الأماكن في كل مناطق الثمرة (من الأعلى إلى الأدنى).
  • _ افصل الأجزاء عن بعضها القلة.
  • _ ضع الأجزاء في صندوق من الماء.
  • _ أخرج البذور بأصابعك مع الحرص على ملابسك حتى لا تصيبها البقع .
  • _ صفي البذور باستعمال مصفاة.
  • تَستطيع أكل البذور مباشرة، أو تخزينها في الثلاجة أو حتى تجميدها.
  • _ بذور الرمان ايضا يستطيع وضعها كمقبلات في السلطة أو اضافتها للآيس كريم.

 

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seven + 2 =

شاهد أيضاً

إغلاق