جمال ورشاقة

استخدمي البيض للعناية ببشرتك ولتعزيز جمالها

استخدمي البيض للعناية ببشرتك ولتعزيز جمالها

يُعرف البيض بفوائده الصحية والجمالية الكثيرة، حيث يحتوي على الكثير من الخصائص في الصفار والبياض والتي تعمل على تعزيز جمال البشرة وإعادة نضارتها وحيويتها وجمالها. إليك بعض الخلطات الطبيعية التي تعتمد على البيض للعناية ببشرتك وتعرفك على الفوائد الجمالية له.
يحتوي صفار البيض على الكثير من العناصر المهمّة والمفيدة للبشرة مثل الكالسيوم، والكربوهيدرات، والكولاجين، والفيتامينات، وغيرها من المواد التي تجعله من أكثر المنتجات الطبيعية إفادة للبشرة بكل أنواعها, حيث يساعد في تنقية البشرة والتخلّص من الشوائب، ويعمل على تغذية الخلايا الداخلية للبشرة.

كما يملك خصائص تساعد في التخلّص من البكتيريا والجراثيم التي تتعرض لها البشرة. ويعمل أيضًا على ترطيب البشرة وإعطاء التغذية العميقة لطبقات البشرة الداخليّة والطبقات الخارجية. ويساعد صفار البيض على التخلّص من البقع الداكنة لأنّه يساعد على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة والتالفة حتى الموجودة في الطبقات العميقة. ويعالج مشكلة انسداد المسام.

إليك وصفات جمالية من البيض للعناية بالبشرة وتعزيز جمالها:

خلطة 1:

اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل وضعي الخليط على البشرة لربع ساعة أو حتى يجفّ ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ.

خلطة 2:

اخلطي ملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وصفار بيضة واتركي الخليط على الوجه لمدّة ربع ساعة.

خلطة 3:

اخلطي صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وضعي الخليط على بشرة الوجه والرقبة واتركيه عشرين دقيقة أو حتى يجفّ ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ.

الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + 3 =