أسرتك وطفلك

علامات تخبرك أن طفلك يحتاج إلى رؤية الطبيب

علامات تخبرك أن طفلك يحتاج إلى رؤية الطبيب

مرض الطفل هو تجربة صعبة لأحد الوالدين. يمكن تجنب العديد من المشاكل إذا تم التعرف على الأعراض في الوقت المناسب.

يكشف لكم موقع عن علامات لا يجب تجاهلها تخبرك أن طفلك يحتاج إلى رؤية الطبيب:

نمو البقع واتساعها:

نمو البقع واتساعها:

إذا ظهرت بقعة يتغير لونها، وغير سوية الشكل، أو كبيرة الحجم (أكثر من ستة ميليميترات) على جسم طفلك، أو أخذت إحدى الشامات الموجودة مسبقا في النمو والزيادة، فتلك علامات تدل على أنه يجدر بك أخذ طفلك ليراجعه الطبيب على الفور دون تأخير.

فقدان الشعر:

فقدان الشعر:

يعتبر مصدر هذه المشكلة مخفي في الواقع داخل الجسم، والذي قد يكون في الأغلب نقصا في الفيتامينات، ومن أجل تحديد السبب الدقيق وراء ذلك يجب استشارة الطبيب على الفور.

نوبات تغير المزاج والسلوكات:

نوبات تغير المزاج والسلوكات:

يعتبر الإنخفاض المفاجئ والمعتبر في الشهية، أو إضطراب في نمط النوم، أو انخفاض وتيرة الحركة والنشاط لدى طفلك علامة أكثر من كافية من أجل أن يتفحصه الطبيب.

زيادة نمو حجم الرأس

زيادة نمو حجم الرأس:

يعتبر اليافوخ -المنطقة الطرية أو اللينة في الرأس- أمرا طبيعيا جدا لدى الأطفال أو الرضع، فهو ينغلق مع مرور الوقت، إلا أنه لا يجب أن يتسع أبدا أو يزيد حجمه عن الحجم الطبيعي، فإن حدث وزاد حجمه، فتلك قد تكون علامة على أحد الأمراض.

نقص في حاسة السمع

نقص في حاسة السمع:

إذا لم يتمكن طفلك من الإستجابة لبعض المحفزات الصوتية أو الإستجابة عندما تناديه بإسمه، فربما كان يعاني من مشاكل في حاسة السمع لديه، مما يستدعي رؤية الطبيب على الفور.

العطش المتواصل

6. العطش المتواصل:

يعتبر طلب طفلك المستمر للماء ”شرط أن لا يكون يقوم بذلك عبثا أو من باب الصبيانية“، علامة على وجود بعض المشاكل الصحية الجدية، وفي هذه الحالة كذلك عليك باستشارة الطبيب دون تهاون.

الشخير بصوت مرتفع

7. الشخير بصوت مرتفع:

لا يعتبر الشخير بصوت منخفض مصدر قلق على العموم، إلا أن الشخير الصاخب يدل على بعض المشاكل في الجهاز التنفسي لدى طفلك، وهو الذي يعتبر تجاهله أمرا خطيرا، لأن هذه الأعراض قد تكون تشير إلى حدوث عدوى أو التهابات.

المصدر
brightside
الوسوم
مكشوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × four =