جمال ورشاقة

صور: إستخدمي هذه المستحضرات مع ملابسك البراقة لإبراز جمالك بأناقة

التوازن أساسي للإطلالة الأنيقة، لذا عليك تجنّب المبالغة في الماكياج عند ارتداء الأزياء المزركشة أو البرّاقة.
اعتمدي البساطة، وكوني حذرة في اختيار تركيبات الماكياج وألون الظلال.

قدم موقع ” لها ” الفني اليك بعض النصائح المفيدة لإبراز جمالك بأناقة.

أبقي سحنتك مخملية

الأزياء المصنوعة من الأقمشة البرّاقة أو المزيّنة بالترتر رائعة في السّهرات بتأثيرها الثلاثي الأبعاد ووميضها اللافت تحت الأضواء. ولكن، إياك اعتماد ماكياج وامض معها، بل أبقي سحنتك مخملية وخالية من اللمعان باستعمال السائل الممهّد للماكياج Primer وكريم الأساس (السائل أو المضغوط) ذي التأثير المطفأ.

نصائح

وزّعي ممهّد الأساس على كامل وجهك متجنّبةً محيط عينيك، ثمّ انشري كريم الأساس على وجهك وجفونك، وربّتي عليه بواسطة إسفنجة التجميل Beauty Blender لكي تمتصّه البشرة جيّدًا في شكل طبيعي وتصبح السحنة موحّدة اللون بنعومة وشفافية.
بعدها، ضعي لمسات رشيقة من البودرة الطلقة الشفافة لتثبيت الأساس، ثم ظلّلي وجنتيك باللون الوردي أو الدرّاقي، فهذان اللونان يضفيان النضارة الطبيعية ويلائمان كل ألوان الماكياج.
وإذا كان لا بدّ من إضافة لمسة وامضة لكن غير برّاقة على سحنتك، يمكنك استعمال القليل من الهايلاتر، أي البودرة المضيئة أو السائل المعزّز للإشراق عند أعلى خدّيك، لكن تجنّبي النوع الذي يحتوي على حبيبات برّاقة.

ابتسامة آسرة

لا تكتمل أي إطلالة جذّابة من دون أحمر الشفاه، شرط أن تُحسني اختياره. مع الأزياء البرّاقة الحيادية كالفضّي، الذهبي، العاجي، والوردي-الذهبي، اختاري أحمر الشفاه المطفأ الطويل الثبات بلون جريء كالأحمر الداكن، البرغندي، الخوخي أو التوتي.
أمّا مع الفساتين البرّاقة الجريئة كالأحمر والأسود، وغيرها… فأحمر الشفاه الحيادي اللون كالبيج، والبيج-الوردي، والوردي الزاهي، يبقى أكثر أناقة وجمالاً.

Tips

قشّري شفتيك بالمستحضر المخصّص لذلك لإزالة القشب وتمليس سطح الشفاه، وتحضيرها لاستقبال أحمر الشفاه في شكل رائع.
حدّدي شفتيك بقلم حيادي اللون أو مطابق تمامًا للون أحمر الشفاه الذي تودّين استعماله، ثمّ لوّني شفتيك بأحمر الشفاه المختار.
إذا شعرت أن شفتيك جافتان، غلّفيهما ببلسم مرطّب قبل تلوينهما بأحمر الشفاه.اعتمدي الماكياج الدخاني
الماكياج الدخاني بالظلال القشدية أو المخملية غير اللامعة مثالي مع الأزياء البرّاقة.
فإذا كنت ترتدين اللون الفضي، أو الذهبي، أو العاجي، جرّبي ظلال الجفون بلوني الأرجواني الغني أو الأزرق البحري الداكن، أو الظل الأخضر الزيتي الذي يلائم بامتياز الزي الذهبي.
أما إذا اخترت ارتداء الفساتين البرّاقة بألوان جريئة كالأسود، الأزرق، أو الأحمر مثلًا، فاعتمدي ظل الجفون الرمادي الدخاني أو البني الداكن للمحافظة على توازن الإطلالة.

Tips

وزّعي ظل الجفون المختار فوق الجفن المتحرّك حتى حدود طيّة الجفن، ثمّ حدّدي جذور الرموش العليا بالكحل المائي الأسود.
لكن، راعي أن يكون الخط المرسوم رفيعًا، ومدّيه خارج حدود العين بقليل لتوسيع النظرة.
بعدها، ألصقي الرموش المستعارة، واصقلي رموشك بالماسكارا السوداء المعزّزة لحجم الرموش.











فيديو ارشيفي.. مكياج اسود ودهبي

الوسوم
مكشوف