صحة وتغذية

احذر غسل هذه الأطعمة.. ضررها أكثر من نفعها!

احذر غسل هذه الأطعمة.. ضررها أكثر من نفعها!

علمنا منذ طفولتنا أنه لا بد أن نغسل الطعام قبل تناوله، لكن اتضح أن هذا الفعل قد يكون أكثر ضررَا من نفعه؛ فغسيل بعض الأطعمة يؤدي إلى انتشار البكتيريا.

توهنا قائمة بالأطعمة التي لا بد أن تتحاشى غسلها، بحسب موقع “برايت سايد”:

1. البيض

غالبا ما يتم وضع مادة خاصة على البيض لحمايته من التلوث بالبكتيريا، والمياه بطبيعة الحال تقضي على هذه المادة وتزيلها.

البيض

2. الدجاج

إن البكتيريا على الدجاج الطازج خطرةًجدا على صحتنا، وخاصة السالمونيلا، لكن العديد من الأفراد يعتقدون أن غسل الدجاج قبل الطهي يساعد على حل هذه المشكلة، ولكن هذا ليس صحيحا، فغسيل الدجاج بالماء يؤدي إلى انتشار البكتيريا على اليدين ومغسلة الطبخ.
وبدلًا من تنظيفه في الماء، أبدأ بطهيه على الفور، بالتالي تموت البكتيريا؛ ووفقا لأفضل الطهاة فمن الأفضل أن يغلى الدجاج مرتين، في المرة الأولى يغلى الدجاج وتصفى المياه، ثم توضع مياه نظيفة ويغلى مرة أخرى.

الدجاج

3. اللحوم

تماما مثل الدجاج، يجب أن لا يغسل اللحم الطازج (لحم البقر ولحم العجل والضأن)؛ لأن الغسيل يساعد البكتيريا على الانتشار إلى بالوعة المطبخ ويديك، ويمكنك التخلص من البكتيريا بغليها على درجات حرارة عالية.
نصيحة: قبل الطهي، استخدم المناديل لإزالة العصارة من على سطح اللحم، بعد ذلك استخدم الصابون والماء الساخن لغسل يديك.

 اللحوم

4. المعكرونة

من الصعب معرفة من كان يعتقد أن غسل المعكرونة فكرة جيدة، ويعتقد الطهاة أن غسل المعكرونة يجب أن يكون غير قانوني لأن الماء يزيل النشا التي تساعد على امتصاص الصلصة على نحو أكثر فعالية.
يمكنك غسل المعكرونة فقط بعد الطهي في حال كنت ترغب في استخدامها في السلطة.

المعكرونة

5. الفطر

لا يمكنك أن تبقي الفطر تحت الماء لفترة طويلة أو نقعها به، فهي تمتص الماء بشكل جيد. لذلك من الأفضل شطفها بسرعة وتجفيفها بمنشفة ورقية، وذلك قبل طهيها بوقت قصير، وإلا فإنها سوف تفسد وتفقد مرونتها.

الفطر

الوسوم
مكشوف