تكنولوجيا

شركة جوجل قامت بالإستحواذ على شركة آبل مقابل 9 مليار دولار أمريكي

شركة جوجل قامت بالإستحواذ على شركة آبل مقابل 9 مليار دولار أمريكي

نقدم لكم خبر اليوم على موقع مكشوف وهو خبر “شركة جوجل قامت بالإستحواذ على شركة آبل مقابل 9 مليار دولار أمريكي” وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أكتوبر 2017 .

مستخدمي شبكة الإنترنت عاشوا يوم حافل بعدما تردد بأن شركة جوجل قامت بالإستحواذ على شركة آبل. نعم، هذا الخبر لا يمكن تصديقه بسهولة وخصوصا إذا علمنا أن القيمة السوقية لشركة آبل تبلغ 805 مليار دولار أمريكي، في حين تبلغ القيمة السوقية لشركة Alphabet نحو 677 مليار دولار أمريكي. لذلك، عندما ذكرت وكالة الأنباء Dow Jones أن شركة جوجل قامت بالإستحواذ على شركة آبل مقابل 9 مليار دولار أمريكي، فقد إعتقد العديد من الأشخاص بأن هناك شيء ما خاطئ حدث مع Dow Jones، وأن هذا الخبر ليس صحيحًا.

لم يكن هناك عنوانا واحدًا فقط. وقد أعقب العنوان الأول عنوان إضافي ينطوي على أن الموظفين في شركة جوجل كانوا سعداء بهذه الصفقة. القصة المزيفة ذهبت إلى حد القول بأن الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet، السيد Larry Page أجرى محادثات سرية مع الراحل ستيف جوبز في العام 2010 لإنهاء هذه الصفقة. ومن الواضح أن هذه القصة مزيفة وغير قابلة للتصديق.

ولحسن الحظ، لا يبدو أنه كان هناك تأثير على سعر سهم كلا الشركتين. ومن الجدير بالذكر أيضا أن Dow Jones قامت بتصحيح هذا الخطأ بسرعة عن طريق إزالة تلك الأخبار المزيفة.

وفي بيان رسمي، صرحت Dow Jones بالقول : ” يرجى تجاهل العناوين التي تم نشرها على Dow Jones بين 9:34 صباحا و 9:36 صباحا . بسبب خطأ فني، تم نشر العناوين. كل هذه العناوين تم إزالتها من المنصة. ونعتذر عن هذا الخطأ “.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائمآ، شكرا لوفائكم الدام , لا تنسى مشاركتنا برأيك حول موضوعنا اليوم : “شركة جوجل قامت بالإستحواذ على شركة آبل مقابل 9 مليار دولار أمريكي”

المصدر : إلكتروني

الوسوم
مكشوف