الطبخ

الروبيان المشوي وصفة سهلة و بسيطة بقيمة غذائية عالية

الروبيان المشوي وصفة سهلة و بسيطة بقيمة غذائية عالية

يعتبر الروبيان من المأكولات البحرية اللذيذة،والتي يحبها إغلب الناس، إضافة إلى ذلك يحتوي على قيمة غذائية عالية، لذلك نقدم لكي اليوم وصفة الروبيان المشوي اللذيذة.

الروبيان المشوي وصفة سهلة و بسيطة بقيمة غذائية عالية

1. للحصول على أفضل النتائج الممكنة، شراء الروبيان الطازج و ليس المجمد .

2. الروبيان يمكن ان يتم الشوي مع أو بدون قشرتها ، و اذا كنت تقومين بإزالة قشر الجمبري قبل الشوي يجب إزالة كافة القشر باستثناء الجزء الخير و هو الذيل ثم يترك في الماء المالح لاختراق اللحوم و تعطي الروبيان المزيد من الذوق.

3. استخدمي سكين حاد صغير لقطع أسفل الجزء الخلفي من الروبيان المقشر عن طريق سحب الوريد الخلفي خلال غسل الروبيان تحت الماء البارد و هذا الشريط يكون داكن و واضح جدا في الروبيان او الجمبري الجامبو .

4. استخدمي خليط مكون من زيت الزيتون مع بعض الملح و الفلفل الاسود و قطرات من عصير الليمون الحامض و يخلط جيدا في وعاء و من ثم يدهن الجمبري المنقوع مسبقاً في الماء المملح و مصفى بواسطة فرشاة بسيطة لتوزيع التتبيلة جيداً لإعطاء نكهة الروبيان و يترك جانباً .

5. يوضع الروبيان المتبل في أسياخ خشبية لسهولة الشوي و يمكن وضع قطع من الطماطم و الفلفل الاخضر او البصل بين وحدات الروبيان كما يمكنك استخدام سيخ معدني اذا لم يكون متاح اليك الاسياخ الخشبية فان كلا الخيارين تعمل بشكل جيد.
6. الآن حان الوقت لشوي الروبيان المتبل ، تسخن الشواية على درجة 350-450 ثم وضع الروبيان للطهي المباشر و الشواء على نار متوسطة الحرارة مباشرة لمدة 5-7 دقائق حتى تحصلي على لون الروبيان الوردي الجميل و يقلب حتى تمام النضج .

الوسومالروبيان روبيان مشوي سمك طبخ مأكولات بحريةالمصدر من موقع أنثى

الوسوم
مكشوف