أسرتك وطفلك

عبارات ستحفز طفلك وتجعله أفضل

عبارات ستحفز طفلك وتجعله أفضل

الآباء الجدد يحاولون عدم تكرار أخطاء عوائلهم، وتحسين تربيتهم لأبنائهم، ولكن قد لا يتنبهون إلى الحديث مع أطفالهم أو اختيار العبارات الصحيحة أثناء الحوار معهم، لذا سنساعدك عزيزتي الأم لمعرفة العبارات والكلمات التي يجب عليك توجيهها لطفلك لجعله أفضل:

كيف حالك؟

قال طبيب الأطفال المعالج المهني ومدرب الأبوة والأمومة، براندي راسل، أفضل الكلمات التي يجب للأهل توجيهها لأطفالهم في شكل سؤال.هي الاسئلة المفتوحة التي تسمح للطفل بالتعبير عن نفسه ومشاعره وحالته.

انت لطيف

إن وصف أطفالك وأفعالهم الحسنة والجيدة باللطف، سيساعدهم على أن ينمو بشكل سليم وتقديم الأفضل لمن حولهم والمعاملة الطيبة التي تمثل شخصياتهم وتجعلهم أشخاصًا مهذبين ولبقين.

من فضلك و شكرا لك
وقال الدكتور جون ديغارمو، واحد من كبار الخبراء في الأبوة والأمومة للحصول على احترام أطفالك عليك تقديم الاحترام لهم والاستئذان وتقديم الشكر عند تقديمهم للخدمات أو المساعدة.

أنا آسف

معظم الأهالي لا يرغبون بالاعتراف بخطئهم والاعتذار عنها، لكنهم لا يعلمون بأن الاعتذار وقول كلمة آسف ستشعر أطفالهم بأن كل من يخطئ سيتحمل مسؤولية خطأه مهما كبر في العمر.

عمل جيد

إن الثناء على فعل طفلك الجيد، أو تجربته أو درجاته المرتفعة، سيحفزه لتقديم الأفضل دوما، والمحافظة على مستواه لينال الثناء والإطراء ويحصل على إعجاب والديه وعائلته التي تقده.

أنا أحب ذلك عند …

وقال كيمبرلي هيرشينسون، المعالج في نيويورك، إن على الآباء الإشارة إلى أمثلة ملموسة لسلوك أبنائهم ومواهبهم ولطفهم وشخصياتهم كقول أشياء مثل “أنا أحب عندما كنت لطيفة لأخيك” أو “أنا أحب الوقت الذي تساعدني به” فهذا يجلب اهتماما إيجابيا للأطفال ويعزز السلوك الجيد.

وقالت ميريديث سيلفرزميث، وهى مؤسسة لمفت التى أن اعتراف الوالدين وتشجيع الأبناء بشكل يومي أمر ضروري فمعظم الأهالي اعتادوا الانتقاد ولكن إيجاد وتحديد الفعل الذي احببته من طفلك سيجعل علاقتكما أفضل.

كيف كان يومك؟
ربما لا يوجد الكثير من الأحاديث المشتركة بينكم وبين الأطفال ولكن اسمحوا لهم بالتحدث عن يومهم واحرصوا على الاصغاء لهم.

الوسومطفلالمصدر من موقع أنثى

الوسوم