جمال ورشاقة

لإنقاص الوزن بشكل آمن والحصول على جسم مثالي إتبعي هذا الرجيم الصحي

لإنقاص الوزن بشكل آمن والحصول على جسم مثالي إتبعي هذا الرجيم الصحي

أنواع الرجيم لمختلفة التي تعتمد على الحرمان، تناول الأدوية والعقاقير، لاتكون مفيدة بقدر ما لها تأثيرات جانبية، كما أنها لا تكسبك الوزن المثالي وتؤدي إلى أسترجاع الوزن المفقود بسرعة.

لإنقاص الوزن بشكل آمن والحصول على جسم مثالي إتبعي هذا الرجيم الصحي

كما أن الرجيم الصحي لا يعني أن يكون مؤقتًا ولكن يعني ذلك تغيير كامل في العادات الغذائية اليومية مع تغيير في نمط الحياة بشكل عام ليستمر ويكمل معك طوال حياتك، فيما يلي نعرض عليكم طريقة تنفيذ رجيم صحي لانقاص الوزن.

في البداية نذكركم أن الوزن المثالي للجسم هو الوزن المناسب الذي يجعل الجسم رشيق وخالي من الأمراض التي تنتج عن زيادة الوزن، لذا عليكم الانتباه جيدا عند بدء أى نظام غذائى لعدة أمور تساعدك في نجاح هذا النظام نوضحها لكم فيما يلي.

طريقة تنفيذ رجيم صحي لانقاص الوزن والحصول على وزن مثالي

  1. قبل البدء في عمل الرجيم عليك بزيارة الطبيب المختص أولا لتحديد اسباب زيادة الوزن لديك وذلك من خلال مجموعة من الفحوصات العامة التي تحدد لك الأسباب وتساعدك في تحديد احتياجات الجسم التي يحتاجها وتتناسب معه.
  2. بشكل عام أيا كانت أسباب زيادة الوزن عليك عند اختيار نظام غذائي مراعاة أن يكون متوازن من حيث العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ما بين بروتين وفيتامين ومعادن وغيرها من الاحتياجات الأساسية لطاقة الجسم.
  3. عليك حساب كمية السعرات الحرارية اليومية التي يحتاجها جسمك وبناء عليها اختيار مجموعة متنوعة من الأغذية التي تساعدك في توفير هذه السعرات اليومية.
  4. هناك قاعدة أساسية لابد وأن تتذكرها دائما أن هدفك ليس خسارة الوزن ولكن هو خسارة الوزن بصحة، وذلك لن يتم بمجرد تنفيذ رجيم مؤقت لفترة مؤقتة ولكن تغيير نمط الحياة عامة.
  5. عليك بتبديل عاداتك الغذائية الغير سليمة بأخرى سليمة وذلك من خلال تجنب تناول الأطعمة السريعة المشبعة بالدهون، واستبدالها بأخرى مطهية بأحد الطرق الصحية مثل السلق أو الشوي أو بدون زيوت صناعية.
  6. لا تنسي شرب كميات كبيرة من السوائل يوميا وخاصة الماء، ابتعد عن شرب المشروبات الغازية أو المشروبات المحلاة بسكر صناعي، واتجه إلى العصائر الطبيعية بدون إضافة سكر.
  7. ابتعد عن إضافة الملح والسكر في أكلاتك اليومية فهما من أكثر العناصر المضرة بالجسم.
  8. لا تنسي تناول الحبوب الغذائية الغنية بالألياف الغذائية المطلوبة فهي تعمل على زيادة الشعور بالشبع وتقوي من جدار المعدة.
  9. قسم وجباتك الرئيسية إلى مجموعة من الوجبات الصغيرة تتناولها على مدار اليوم ما بين كل وجبة والثانية حوالي 3 ساعات على الأكثر.
  10. تناول الطعام ببطء، ومضغه جيدا فهو مفيد للصحة بشكل عام، ويساعد على هضم الطعام والإحساس بالشبع سريعا.
  11. الرياضة اليومية احد اساسيات يومك التي لا يمكن الاستغناء عنها، وأبسطها المشي لمدة نصف ساعة يوميا أو على الأقل من 3 إلى 4 مرات اسبوعيا.

الوسومالوزن الزائد رجيم رجيم صحي فقدان الوزن

الوسوم
مكشوف